الزمان
الزراعة: تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو رئيس جامعة أسوان يشارك في المجلس التنفيذي للمحافظة ويؤكد دعم الجامعة لجهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة يهنئ الخريجين ويؤكد: نواصل إعداد كوادر قادرة على قيادة المستقبل الصادرات الزراعية تحقق طفرة قدرها 300% خلال عشر سنوات quot;لجنة مبيدات الآفات الزراعيةquot; تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ quot;مطبقي المبيداتquot; بمحافظة البحيرة محافظ الإسكندرية ووزير الاستثمار ورئيس هيئة ميناء الإسكندري يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين نهاية الأسبوع من 40 إلى 180 دولارًا.. أسعار تذاكر حفل إليسا في بيروت رغم الإيرادات المليونية.. «أسد» في المركز الأخير بين أفلام صيف 2026 حسام حسن صاحب آخر هدف.. تاريخ مواجهات مصر وإيران قبل موقعة كأس العالم 2026 موقعة التأهل.. موعد مباراة بلجيكا ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة «باقي كام مادة؟».. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2026 ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بالجيزة وطرح منتجات مغشوشة بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

إنشاء وتطوير 49 وحدة صحية ورفع كفاءة سكن الأطباء بـ مستشفيات بالمنيا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن الانتهاء من أعمال رفع كفاءة مستشفى صدر المنيا وحميات المنيا ورفع كفاءة سكن الاطباء بـ 4 مستشفيات بالإضافة الى انشاء وتطوير 49 وحدة صحية والاستمرار في أعمال الإنشاء و الإحلال والتجديد لـ 5 مستشفيات على مستوى المحافظة خلال عام 2022 ، يأتي ذلك ضمن خطة الدولة للبناء والتنمية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة واللواء اسامه القاضي محافظ المنيا لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم خاصة بالقطاع الصحي ورفع مستوى المنشآت الصحية.

من جانبه، أكد دكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية في المحافظة، حيث حظيت محافظة المنيا بافتتاح عدد من المشروعات القومية في القطاع الطبي ولازال العمل يجري في تطوير وإنشاء مشروعات أخرى، فضلا عن إنشاء ورفع كفاءة وتطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واستعرض "نادى" جهود المديرية خلال عام 2022، لافتاً الى انه تم الانتهاء من اعمال رفع كفاءة مستشفى صدر المنيا ومستشفى حميات المنيا ورفع كفاءة سكن الاطباء بعدد 4 مستشفيات (مستشفى الشيخ فضل ، مستشفى المنيا العام ، مستشفى مطاي المركزي، مستشفى رمد المنيا) والانتهاء من إنشاء وتطوير 49 وحدة صحية والتسليم الابتدائي لعدد 15 وحدة صحية ، بالإضافة إلى أنه جارى الاستمرار في أعمال رفع كفاءة عدد 8 مستشفيات صدر وحميات بالإضافة الى انشاء وتطوير 113 من الوحدات والمراكز الطبية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه يجرى العمل على إحلال وتجديد عدد 3 مستشفيات منها مستشفى العدوة بتكلفة 392.6 مليون جنيه، ومستشفى مطاي بتكلفة 303.9 مليون جنيه ومستشفى بنى مزار بتكلفة 376.2 مليون جنيه، واستمرار أعمال الانشاءات لمستشفى مغاغة والتي ستخدم 640 ألف و963 نسمة ومستشفى ابوقرقاص والتي ستخدم 648 ألف و642 نسمة لافتاً إلى أنه يتم التجهيز للبدء في مستشفى المنيا الجديدة وتطوير مستشفى الشيخ فضل.

من جانبها ، أوضحت دكتورة مروة محمد اسماعيل مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية، الى انه تم الانتهاء من رفع كفاءة مستشفى صدر المنيا ومستشفى حميات المنيا بالإضافة الى استمرار العمل في رفع كفاءة عدد 8 مستشفيات صدر وحميات بالمحافظة بنسبة تنفيذ اكثر من 90%، وتركيب تانك اكسجين بمستشفى صدر المنيا وتانك اكسجين بمستشفى حميات المنيا والانتهاء من تركيب مصدر بديل للكهرباء لعدد 15 مستشفى، وأضافت الى انه تم رفع كفاءة قسم مكافحة العدوى بديوان مديرية الصحة بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة أعمال الحماية المدنية بعدد 8 مستشفيات.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy