وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة تحرير (166) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الأدوات المنزلية تستنكر ضعف دور «تنمية الصادرات» في ترويج المنتجات المصرية

استنكرت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، الدور الضعيف الذي تقوم به هيئة تنمية الصادرات للترويج إلى المنتجات المصرية.

وذكرت الشعبة في بيان لها اليوم، أن لديها إنتاج من كميات كبيرة من الأدوات المنزلية ولا يستطيع التجار المنتسبين إليها التصدير لدول الخارج، بسبب التعقيدات والإجراءات وعدم وجود أي معلومات يستطيع المنتج المصري الاعتماد عليها.

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن الهيئة لا تتواصل مع أعضاء الغرفة بالشكل اللازم ولا تقوم بدورها في الترويج للمنتجات المصرية في الخارج، لافتا إلى أن التصدير يقتصر على فئة محددة، مطالبا الهيئة بضورورة فتح مجالات أوسع للترويج للمنتجات المصرية في الخارج. 

وفي السياق ذاته، قال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، إن الكثير من المنتجين لا يستطيعون التصدير لعدم اهتمام هيئة تنمية الصادرات بدورها الأصيل وهو الترويج للمنتجات المصرية، لافتا إلى أن العشرات من المنتجين لا يستطيعون تحمل تكلفة السفر وحجز المعارض المقامة في دول الخارج.

وأضاف الطحاوي، أن العنصر الأول في تحسن الاقتصاد هو زيادة الصادرات، ولا يجب أن يتمتع فئة محدودة بالقدرة علي التصدير، مطالبا بضرورة التعاون بين جميع الجهات لزيادة الصادرات.