رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
وا إسلاماه

وزير الأوقاف: مبادرة «حياة كريمة» تعكس إنسانية الرئيس السيسي

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مبادرة توفير الحياة الكريمة للأسر الأكثر الاحتياجا تعكس الجانب الإنساني الراقي في فكر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع "جمعة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أننا قررنا أن تدور خطبة الجمعة القادمة حول خدمة المجتمع بين التطوع والواجب الاكتفائي والعيني قبل إطلاق الرئيس المبادرة بيومين، مشيرًا إلى أنه سيلقي خطبة الجمعة الأسبوع المقبل في مسجد الحسين.

وأضاف وزير الأوقاف، أن إطعام الجائع وكساء العاري الأصل فيه التطوع، لكن قد يتحول التطوع إلى فرض كفاية، مؤكدا أن الوزارة ستضاعف جهودها في ملف خدمة المجتمع.

وأشار الوزير، إلى أنه تم الاتفاق مع وزارتي التضامن الاجتماعي والإسكان على دعم مشروع سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية بـ100 مليون جنيه، إذ تم تحويل 50 مليون جنيه بالفعل، فضلًا عن تخصيص 100 مليون جنيه لدعم صندوق التعليم، و20  مليون جنيه لصندوق ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنه تم تحويل 25 مليون جنيه لمحافظة البحر الأحمر لبناء 100 منزل بحلايب.

وتابع: «ساهمنا بـ16 مليون و300 ألف جنيه لتطوير 270 بقرية الروضة، فضلًا عن 25 مليون جنيه لاستخراج 50 ألف شهادة أمان للمرأة المعيلة»، موضحًا أن الوزارة وزعت 678 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بتكلفة 65 مليون جنيه ضمن مشروع صكوك الأضاحي.

وزير الأوقاف حياة كريمة

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق