رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

«مصر الثورة» عن تنظيم أمم أفريقيا: رسالة للعالم بأن مصر آمنة

جريدة الزمان

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، إن منح مصر شرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 أمر متوقع، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بذلت مجهودا كبيرا حتى نفوز بحقوق التنظيم، وتستضيف ملاعبنا نجوم القارة السمراء والمنتخبات الأفريقية.

وأضاف "أبو العطا"، في تصريح منذ قليل، أن مصر لديها خبرات كبيرة في تنظيم الأحداث الكبرى مثل كأس الأمم الأفريقية، مشيرا إلى أننا لدينا المزيد للظهور المشرف، موضحا أن تنظيم مصر لأمم أفريقيا خطوة إيجابية للتكاتف والترابط بين الشعب لنجاح البطولة.

وأوضح رئيس "مصر الثورة" أن تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019 سيساعد كثيرا على عودة السياحة واستغلال توصيل رسالة للعالم أن مصر دائما بلد الأمن والأمان والاستقرار بفضل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، عن فوز مصر بشرف تنظيم فعاليات كأس أمم أفريقيا 2019.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن عن منح مصر حق استضافة منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر إقامتها الصيف المقبل، وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لصالح الملف الجنوب أفريقي، فيما امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت.

وشهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي حضور 20 عضوا، من أصل 22 لهم حق الحضور والتصويت، وتقدمت مصر وجنوب أفريقيا لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد قرار المكتب التنفيذي للكاف بسحب التنظيم من الكاميرون.

وتواجد وفد من مصر في داكار، وضم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وكرم كردي، ومجدي عبد الغني، وأحمد مجاهد أعضاء مجلس الجبلاية، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، وشريف حسن مدير العمليات.

وكان الكاف قد قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبًا، لأول مرة بدءًا من هذه النسخة.

كما حدد اتحاد الكرة 8 ملاعب لإقامة مباريات بطولة أمم إفريقيا 2019 المقرر لها يونيو المقبل، والملاعب الثمانية هي: "القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الكلية الحربية، برج العرب، إسكندرية، إسماعيلية، الجيش بالسويس". 

كما تقرر أن تكون البطولة مقامة علي 4 مدن هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

مصر الثورة تنظيم أمم أفريقيا رسالة مصر الأمم الأفريقية

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق