رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجارى تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيران: عقوبات الولايات المتحدة تضغط على شعبنا

المرشد الإيراني
المرشد الإيراني

تحدث المرشد الإيراني، علي خامئني اليوم، أمام حشد من بلاده، حول الأزمة التي تمر بها طهران في الفترة الأخيرة، وتخطباتها مع السياسة الأمريكية.

وهاجم خامئني مسؤولين أمريكيين، بشدة، بسبب ما تمارسه الولايات المتحدة من ضغوطات على النظام الإيراني.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت في العام الماضي، عدد من العقوبات على الإيراني، بسبب مشروعها النووي في المنطقة، تطبق على مرحلتين، عقب انسحابها من الاتفاق.

وكان نتاج هذه العقوبات أن انسحب كبرى الشركات في العالم، من السوق الإيراني مما تسبب في هبوط حاد في العملة الإيرانية، وتراجع الاقتصاد.

وقال علي خامئني، في حديثه بهران اليوم الأربعاء، "إن بعض المسؤولين الأمريكيين، يتظاهرون بأنهم مجانيين، ولكني أرفض هذا الأمر، ولكنهم حمقى من الدرجة الأولى، بحسب ما نقلته فرانس برس عن وكالة الأنباء الفرنسية الإيرانية.

وأضاف، "قبل فترة قال أحد المسؤولين الاميركيين في حديثه أمام حفنة من الارهابيين ومثيري الشغب بأنه يأمل بأن يحتفل بعيد الميلاد للعام 2019 في طهران. وقد مر عيد الميلاد قبل أيام.

وحول تأثير العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب، على طهران العام الماضي 2018، اعترف أنها تضغط على البلاد والشعب، إنها عقوبات غير مسبوقة في تاريخ إيران.