رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الأربعاء.. المصرية اللبنانية تناقش «دور التجارة الداخلية فى تنمية الاقتصاد»

تعقد الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال الأربعاء المقبل، ندوة بعنوان "دور التجارة الداخلية فى تنمية الاقتصاد" بحضور الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ولفيف من رجال الأعمال فى مصر ولبنان.

وتأتى الندوة فى إطار دور الجمعية بالإطلاع على الجهود التى تبذلها الحكومة فى خطتها للإصلاح الاقتصادى وتهيئة مناخ الأعمال والاستثمار فى مصر، وسعيا نحو تفعيل الشراكة بين الأجهزة والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للوصول معا إلى اقتصاد قوى يخدم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال فتحي الله فوزى، رئيس الجمعية ، أن المحاور التى ستتضمنها الندوة تشمل رؤية وخطة الجهاز خلال عام 2019 ، 2020 والمشروعات المطروحة للمشاركة مع القطاع الخاص، ملف حماية العلامات التجارية والنماذج الصناعية  من الغش والتقليد والتنسيق بين الجهات التنفيذية والتشريعية فى هذا الإطار بجانب استعراض التشريعات والإجراءات المطلوبة لضبط الأسواق وحماية المنافسة ودعم الاستثمار.

وأكد فوزي في بيان صحفى  أن الندوة ستناقش فرص الشراكة بين القطاع الخاص والدولة فى الاستثمار فى تنمية التجارة الداخلية والإطلاع على دور جهاز تنمية التجارة الداخلية فى تنمية الأعمال والفرص المتاحة للمطورين التجاريين.

وأشار إلى تسليط الضوء على خطة الدولة فى ميكنة الإجراءات وتقديم الخدمات والمعاملات الكترونية وخاصة ضوابط التجارة الإلكترونية، وسبل التعاون بين القطاع الخاص والدولة فى تنمية التجارة فى مجال المراكز اللوجستية وما تم اتخاذه من الخطوات والرؤية المستقبلية.