رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائب قنا يشكو لـ«مدبولي» نقص الإمكانيات الطبية في وحدات المحافظة

محمد سعيد الدويك عضو مجلس النواب عن محافظة قنا
محمد سعيد الدويك عضو مجلس النواب عن محافظة قنا

تقدم محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن نقض الإمكانيات والمسلتزمات الطبية في الوحدات الصحية بقرى المحافظة، وأنه ولا يتم تحقيق خدمة أو رعاية صحية نظرًا لافتقارها للأجهزة الطبية اللازمة والتي لا غنى عنها للمواطنين.

وقال الدويك، في طلبه، إن الدستور نص في المادة 18 / 1 على أن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرفق الخدمات الصحية العامة التي تُقدم خدماتها للشعب ودعمها، والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

وأضاف: أن الوحدات الصحية بقرى المحافظة، عبارة عن مباني خاوية على عروشها وهياكل خرسانية، وليس بها أطباء ولا حتى أدنى الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى، وهو ما يتسبب في معاناة المرضى وذويهم، وتدفعهم آلام مرضاهم، إلى السفر نحو القاهرة ومحافظات الوجه البحري، لتلقي خدمة طبية لائقة، متكبدين آلاف الجنيهات من المصروفات، في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وناشد، عضو البرلمان، وزارة الصحة، بسرعة تدبير الإحتياجات اللازمة وسد النقص في المستلزمات الطبية التي تحتاجها الوحدات الصحية في أقرب وقت، رأفةً بالمرضى ورحمةً بذويهم.