الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«نيكي» يغلق على انخفاض في تعاملات الأربعاء

أغلق المؤشر نيكى اليابانى منخفضا اليوم الأربعاء مع صدور بيانات أضعف من المتوقع عن صادرات ديسمبر ومخاوف بشأن العلاقات الأمريكية الصينية مما أجج المخاوف بشأن توقعات الاقتصاد المعتمد على التجارة، لكن ضعف الين خفف الضغط على شركات التصدير.

وهبط المؤشر نيكى ‭‭0.1‬‬% ليغلق عند ‭‭20593.72‬‬ نقطة، بعد أن تقلب المؤشر القياسى بين الهبوط والصعود.

وسجل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أداء دون السوق، وأغلق منخفضا ‭‭0.6 ‬‬% عند‭‭1547.03 ‬‬ نقطة. وفاق عدد الأسهم الهابطة على المؤشر تلك الصاعدة بواقع 1586 إلى 469.

وكما كان متوقعا، خفض بنك اليابان المركزى توقعاته للتضخم لكنه أبقى على سياسته النقدية الشديدة التيسير فى نهاية اجتماع استمر يومين واختتم اليوم. ولكن النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين كان مصدر القلق الرئيسى خلال الجلسة.

وتسبب تقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز قال إن الولايات المتحدة رفضت عرضا من الصين بشأن إجراء محادثات تجارية تمهيدية فى إحياء بواعث القلق بشأن نزاع البلدين، وإن كان لارى كودلو المستشار الاقتصادى للبيت الأبيض قد نفى التقرير.

وقبل فتح السوق، أعلنت اليابان انخفاض صادراتها فى ديسمبر بأكبر وتيرة فى أكثر من عامين وبما يزيد على المتوقع، متأثرة بهبوط الشحنات إلى الصين وأسواق إقليمية مع ضعف الطلب العالمى وتأثر الاقتصاد بالخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت أسهم بعض شركات التصدير مع صعود الدولار‭‭0.3 ‬‬% إلى ‭‭109.65‬‬ ين، ليتعافى من ‭‭109.4‬‬ ين في التعاملات الآسيوية المبكرة. وارتفعت أسهم أوليمبوس كورب ودايكن اندستريز ‭‭0.6‬‬%.

وانخفضت أسهم سوبارو كورب نحو 7% خلال الجلسة بعد أن قالت شركة صناعة السيارات إن مصنعها الوحيد للسيارات فى اليابان أوقف الإنتاج قبل أسبوع بعد أن اكتشفت عيبا فى أحد المكونات. وتعافت أسهم الشركة قليلا بعد ذلك وأغلقت منخفضة ‭‭3.4‬‬% بعد أن أفصحت عن تفاصيل إضافية.

وتراجعت أسهم بريدجستون ‭‭1.7‬‬%، بينما قفز سهم جابان ديسبلاي 19% بعد أن قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الشركة تجرى محادثات استثمارية مع تي.بي.كيه هولدنجز التايوانية وصندوق طريق الحرير الصيني المملوك للدولة.