القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

أحمد يونس في عيد ميلاده الـ38.. تعرف على أول من أدخل «قصص الرعب» للإذاعات المصرية

أحمد يونس سالم يونس هو مذيع راديو وتلفزيون مصري، من مواليد 30 يناير 1981 ، حاصل على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية، بدأ عمله في مجال الإعلام كمعد للبرامج.

 كان من أوائل المذيعين الذين انطلقوا مع بداية الإذاعة المصرية الشهيرة نجوم إف إم عام 2003، كانت فقرة "نص ساعة مع أحمد يونس" هى أول ما أذاع على نجوم إف إم، ثم بدأ تقديم برنامج عالقهوة في 2009 من الساعة الـ12 منتصف الليل وحتى الـ3 فجرا أيام الاثنين والأربعاء والخميس والجمعة، وهو أول من أدخل قصص الرعب للإذاعات المصرية.

 وكان أيضاً يقدم برنامج "حياتنا" مع سعد الدين الهلالي على نجوم إف إم،  ولكنه توقف عن تقديمه في أواخر عام 2014 لأسباب غير معروفة، وأصبح سعد الدين الهلالي يقدمه منفرداً.

 وبعدها انتقل للعمل في اذاعة (الراديو 9090) وبدأ تقديم برنامجه الشهير "كلام معلمين" في 3 نوفمبر 2015 بعد استقالته من نجوم أف أم وهو مستمر في تقديمه حتى الآن.

قدم أحمد يونس العديد من البرامج منها التلفزيوني ومنها الإذاعي  

كانت بداياته هى فقرة "نص ساعة مع أحمد يونس "مع زميله مروان قدرى.

ثم قدم برنامج  "متفوتش لحظة "

و انتقل بعدها لبرنامج "زيرو ثلاث لينكات"

وبرنامج  "يا مزيكاتي يا نوكيا"

ثم انتقل لتقديم برنامج عيش صباحك لمدة عامين.. بعدها ترك البرنامج والقناة في عام 2007 .

عاد أحمد يونس لنجوم إف إم وقدم برنامجه الشهير "عالقهوة" عام 2009 .

قام يونس بتقديم برنامج "شغل عيال" مع ابنة أخيه "ندى" .

و قدم أيضا برنامج صباحى "بدرى من يومك "

وفي عام ٢٠٠٨ أسس يونس مع الداعية عمرو خالد قناة راديو صوتكم على الإنترنت والتي توقفت بعد فترة قصيرة من إنطلاقها لأسباب تسويقية ولإنها لم تحصل على الدعاية الكافية التي تؤهلها للانتشار .

وعام ٢٠١٥ انتقل إلى محطة إذاعة راديو  9090 بعد استقالتة من نجوم إف إم .

يقدم "فقرة قصص الرعب" وايضاٌ "ملفات سرية" تابعة لقصص الرعب ويحكى انها واردة من مراجع وكتب عديدة .

افتتح المذيع أحمد يونس مقهى خاص به اسماه "قهوة المعلم" في حى المهندسين بمحافظة الجيزة .

حين اشتهر برنامج كلام معلمين عن شخصية غامضة في فقرة الرعب عن صحفي يدعى نادر فوده من تأليف أحمد يونس و أطلق في كتابه الأول "الوقاد" الذي تم نشره في معرض الكتاب  .

وفي سبتمبر 2017 قام باصدار روايه أخرى بعنوان (نادر فوده 2 - كساب) تجاوزت عدد طبعاتها الـ40 طبعه.

وفي معرض القاهره الدولي للكتاب أصدر أحمد يونس الجزء الثالث من الروايه بعنوان (نادر فوده 3 - النقش الملعون) وسط اقبال جماهيري كبير مما أجبره على اقامة خمس حفلات توقيع في أيام مختلفه أثناء المعرض.

بعد ثورة 25 يناير اتجه يونس لتقديم برنامج "اخر الخط" على قناة التحرير .

 ومن أشهر برامج يونس «عالقهوة» من البرامج التي حازت على أكبر نسبة استماع على نجوم أف أم وعلى مستوى الإذاعات المصرية.

في نهايات عام ٢٠١٥ انتقل يونس للعمل في اذاعة الراديو ٩٠٩٠ وبدأ تقديم برنامجه (كلام معلمين) وتحول معجبينه من قهوجيه إلى معلمين .

وما زالت فقرة الرعب هى صاحبة الشهرة الواسعه ف برنامج كلام معلمين، وتغير اسم اتوبيس عالقهوه إلى محطات السعاده التي ينطلق من خلالها يونس ومستمعيه لاسعاد الأطفال الأيتام والمسنين والتبرع بالدم ومحاولة مساعدة الأسر الفقيره في كل مكان .  

قدم يونس في رمضان ٢٠١٦ و٢٠١٧ موسمين من برنامج " عمارة الحاج رمضان " الذي يناقش من خلال سكان العماره و الاخلاقيات التي يجب ان تكون موجوده في مجتمعنا، بالاضافه للحديث عن المظاهر الرمضانيه وتاريخها وأصولها .