رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

بالصور.. الأزهر يعقد ندوة «شباب منتدى صناع السلام» بمعرض الكتاب

الأزهر يعقد ندوة «شباب منتدى صناع السلام» بمعرض الكتاب
الأزهر يعقد ندوة «شباب منتدى صناع السلام» بمعرض الكتاب

عُقدت، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان "شباب منتدى صناع السلام"، وحاضر فيها النائبة جهاد عامر، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، ومحمد عبد الفضيل، ورهام عبد الله، مشرف وحدة اللغة الأردية بمرصد الأزهر، وياسمين عبيد، إحدى المشاركات فى منتدى شباب صناع السلام.

من جانبه قال محمد عبد الفضل، إن فكرة منتدى "شباب صناع السلام" منبثقة من برنامج جولات حوار حكماء الشرق والغرب، وهى تهدف لصناعة حوار جاد وهادف بين شباب العالم، وتكوين شباب عالمى يخاطب العالم بأفكار متحضرة تساعد فى نشر السلام العالمى، وتقبل الآخر دون النظر إلى دينه أو عرقه أو لونه.

وأشار عبد الفضيل، إلى أن اختيار شباب المنتدى استغرق عامًا كاملًا، كما أن المنتدى لم يكن ترفيهيًا على الإطلاق، وستكون هناك نسخة ثانية للمنتدى فى القاهرة.

ومن جانبها أوضحت النائبة جهاد عامر، أن الاختلاف هو ثروة هذه الأمة، والحوار الجاد فى إطار الاختلاف يرسى مفاهيم متعددة تخدم السلام، مضيفةً أن الحوار المفتوح مع الشباب ينتج عقليات متفتحة قادرة على التعايش السلمى المشترك، لهذا تعد تجربة المنتدى نموذجًا ناجحًا ومضيئًا، لأنها اعتمدت على تخطيط استراتيجى ورؤية واضحة.

وفى ذات السياق، أكدت رهام عبدالله، أن بناء السلام لن يحدث بدون حوار جاد يزيل كل الأفكار المغلوطة عن الآخر، لذا حرصنا على اختيار الشباب المشاركين فى المنتدى بعناية فائقة وبشروط شفافة بدون مجاملة أو واسطة، لأنه سيقع عليهم مسؤولية كبيرة فى المستقبل وهى قيادة حوار جاد يجمع بين الشرق والغرب.

جدير بالذكر، أن الأزهر الشريف يشارك للعام الثالث على التوالى بجناحٍ خاصٍّ به فى معرض القاهرة الدولى للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى الذى تبناه طيلة أكثر من ألف عام.