رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

السبت المقبل..

سامح شكري يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا

جريدة الزمان

يلتقي سامح شكري وزير الخارجية بعد غد السبت، مع غسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا، بمقر وزارة الخارجية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة، قد نأى بالبعثة عن التورط في الصراع القائم في ليبيا، مؤكدا على حياديتها ودورها الوسيط بين أطراف النزاع الجاري، كما جدد التأكيد على استمرار تواصله مع القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بخصوص الحل السياسي الذي تقود البعثة الجهود الرامية إليه.

جاء ذلك خلال مقابلة لسلامة في حوار تليفزيوني، مساء الأربعاء، رد خلالها المبعوث الأممي على الانتقادات الموجهة إليها وموقفه من التطورات المتلاحقة، التي تشهدها البلاد منذ ديسمبر 2018م، وموعد عقد الملتقى الوطني الليبي وتنظيم الانتخابات المقبلة.

 

وقال سلامة أن البعثة ليست طرفا في الأزمة ونؤكد حياديتنا في التعامل مع كافة الأطراف، وذلك في رده على الانتقادات التي وجهت إلى البعثة الأممية ودورها في عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية.

 

وأكد المبعوث الأممي أنه مازال يتواصل مع القائد العام للقوات المسلحة  الليبية المشير خليفة حفتر بخصوص الحل السياسي، مشيرا إلى أن الاعتراف الدولي بحكومة الوفاق لم يمنعه من التواصل مع جميع الأطراف الليبية.

 

كما أكد على أن دور البعثة الأممية في ليبيا هو تقريب وجهات النظر والإسهام في وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنها تدعم أي جهود للمصالحة ووقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه أيد وأشاد بجهود الأعيان الذين قادوا جهود المصالحة وتمكنوا من وقف إطلاق النار جنوب طرابلس.

سامح شكرى يلتقى المبعوث الأممى ليبيا مقر الخارجية السبت المقبل

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151