رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

قيادي بمستقبل وطن يطالب بحظر إذاعة إعلانات الأدوية الوهمية بالقنوات الفضائية 

طالب المهندس عبد الحميد الهواري القيادي بحزب مستقبل وطن بضرورة إصدار قرارات تلزم القنوات الفضائية بعدم إذاعة أية اعلانات عن المنتجات الطبية الوهمية خاصة الأدوية ومستحضرات التجميل والتى تملأ القنوات خلال الآونة الأخيرة والتى تتسبب في أمراض خطيرة للمواطنين تصل في بعض الأوقات لحد الوفاة.

وقال الهوارى فى تصريحات صحفية له اليوم أن المواطنين يتعرضون يوميا لعدد كبير من هذه الاعلانات التى تروج لمنتجات وهمية مصنوعة فى شركات تحت بير السلم مضيفا أن هذه المنتجات لم تحصل على شهادات أو تصاريح من الجهات المختصة بوزارة الصحة والتى تؤكد سلامتها وعدم وجود أية خطورة منها على صحة الإنسان.

وأوضح الهوارى أن الدولة ممثلة فى وزارة الصحة مطالبة خلال الفترة المقبلة بشن حملات على هذه الشركات وغلقها بالإضافة لعمل حملات توعية فى وسائل الإعلام بخطورة هذه المنتجات ورفض استخدامها حتى لا يتعرض المواطنين لخطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الفشل الكلى أو السرطان .

كما طالب الهوارى المواطنين بعدم الانسياق وراء الاعلانات الوهمية التى تلعب رغبتهم فى الشفاء من الأمراض التى يعانون منها وعدم تعاطى أية أدوية بدون استشارة الطبيب والتأكد من حصولها على تصريح وزارة الصحة .