رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

«عمال مصر»: التعديلات الدستورية الجديدة تحقق الاستقرار للبلاد

محمد وهب الله
محمد وهب الله

أعلن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن موافقته على التعديلات الدستورية، التي وافقت عليها اللجنة العامة في مجلس النواب موضحا انها تحقق الاستقرار في البلاد .

وأكد محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد ورئيس النقابة العامة للتجارة، وعضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب في تصريحات له اليوم، عن دعمه الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي لاستمرار بناء الدولة الحديثة.

وأوضح "وهب الله"، أن موافقة اللجنة العامة لمجلس النواب، على التعديلات الدستورية الجديدة، والتي تقدم بها أكثر من خمس أعضاء مجلس النواب، كدليل عملي على نجاح خارطة الطريق التي قادها "الرئيس"، وهذا ما نلاحظه اليوم من نهضة اقتصادية وصناعية رغم التحديات المحلية والعربية والدولية، إلا أن مصر استطاعت أن تحظى بمكانة عالمية كبيرة خاصة في مناخ الاستثمار.

وأشار إلى أن الحفاظ علي تمثيل العمال والفلاحين والشباب وذو الاحتياجات الخاصة والمسحيين والعاملين بالخارج يؤكد حرص الدولة علي تمثيل هذه الفئات المهمة في المجالس المعنية كافة، وقال إن التعديلات ومبادئها تصب في بناء مصر مصر الحديثة وبناء الإنسان المصري.

ولفت عضو لجنة القوى العاملة، إلى أن تعديل مدة رئيس الجمهوريه من ٤ سنوات إلى ٦سنوات أمر ضروري، حيث ثبت بالواقع العملي ان مدة الـ٤ سنوات لا تكفي لبناء دولة مصر، ولابد من زيادتها لاستكمال البناء والمشروعات وبناء الإنسان المصري، وأن انشاء مجلس الشيوخ يأتي للاستفادة بخبرات العلماء في مصر من خلال الدور التشريعي والرقابي، كما أن تعظيم دور المرأة المصرية والتي حددت نسبتها بـ٢٥% ة ككوتة دستورية يأتي في إطار إعطاء المرأة حقها الطبيعي .

وقال "وهب الله"، إن إلغاء الهيئات الوطنية للإعلام والصحافة ياتي تأكيدا علي ةعوده وزارة الإعلام مما يؤكد تفعيل دور الإعلام في بناء مصر الحديثة.

واختتم: "من أجل ذلك فإن النقابة العامة لعمال التجارة تؤيد وتدعم هذه التعديلات المهمة والهادفة من أجل بناء مصر الغالية".

محمد وهب الله مصر الحديثة التعديلات الدستورية

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق