وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«أوقاف أسيوط» لـ«الزمان»: سنعقد جلسة صلح بين عائلتي الثأر بعد هدوء الأوضاع

الشيخ الشيخ عاصم قبيصي
الشيخ الشيخ عاصم قبيصي

قال الشيخ الشيخ عاصم قبيصي، وكيل أوقاف أسيوط، إنهم يدرسون خطة انعقاد جلسة صلح لعائلتي "بلحة" و"حفيظ" أو كما يشتهر عنها بـ"أولاد أبو سالم، ولكن بعد أن تهدأ الأمور، حيث أن الأمور ساخنة حاليا والوقت غير مناسب للمناقشة في الأمر.

وأضاف وكيل أوقاف أسيوط، لـ"الزمان": "أنه سيلتزموا بالخطب التي تقررها وزارة الأوقاف في صلاة الجمعة، ولكن سيتم تدشين مبادرة: "ضد الثأر"، تحت رعاية محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، يوم الاثنين المقبل.

وأوضح "القبيصي"، أن الحملة ستطلق بمشاركة أئمة المحافظة وشباب الجامعة، والأقباط وكبار العائلات، لتوعية الناس بأهمية حقن الدماء التي يدعوا إليها الدين الحنيف، والحث على توثيق المحبة فيما بيننا.

واستنكر الشيخ عاصم القبيصي، ما حدث على يد مجهولين -تم التوصل إليهم- أمس، بمسجد العميد وائل حجاج بمركز القوصية في محافظة أسيوط، قائلا: "هذا مخالف لتعاليم الإسلام والمبادئ الإنسانية، وعلينا أن نقدر قيمة النفس التي حرمها الله إلا بالحق، وعلينا ألا نتعدى حرمات الله والأماكن المقدسة".

وتعود الواقعة حينما تلقى «محمد.م.ر»، رصاصات غادرة إثر انتهاءه من قضاء صلاة الجمعة أمس، بمسجد العميد وائل حجاج، في منطقة غيط الشعير غرب القوصية بأسيوط، بسبب تجديد خصومة ثأرية بين عائلتي "بلحة"، و"حفيظ" أو كما يشتهر عنهم "السوالم"، تعود إلى أكثر من خمسة أعوام بسبب خلافات على ري الأراضي الزراعية بين العائلتين.

لقراءة تفاصيل أكثر اضغط هنا

موضوعات متعلقة