رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

برلماني: أبناء البحر الأحمر محرومون من مسابقة المعلمين الجديدة

تقدم النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل( القصير-سفاجا-مرسى علم)، بسؤال إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حول نصيب محافظة البحر الأحمر من مسابقة العجز في المعلمين التي أطلقتها الوزارة منذ أيام، في جميع المحافظات.

وقال أبو خليل، أن محافظة البحر الأحمر كباقي محافظات الجمهورية تعاني من عجز شديد وصارخ في المعلمين منذ بداية العام الدراسي، وهو ما دفعه بالتقدم إلى طلب إحاطة إلى السيد وزير التعليم، للوصول إلى حلول لهذه الأزمة في ظل عشرات الشكاوى المقدمة من أولياء الأمور، حيث أن العجز الصارخ في المعلمين يؤثر بالسلب على العملية التعليمية. وأكد "أبو خليل"، أن وزارة التربية والتعليم خاطبت مديرية التعليم بالمحافظة بهذا الأمر، الذي بدورها أكدت أنه ليس هناك أي عجز وأن العملية التعليمية بالمحافظة تسير على ما يرام.

وشدد "أبو خليل"، أن هذا الأمر جافي تمامًا للحقيقة ويخالف الصورة على أرض الواقع، مناشدًا وزير التربية والتعليم بالوقوف على حقيقة الأوضاع بنفسه من خلال إجراء زيارة لمدارس المحافظة، كما ناشده بسرعة فتح مسابقة العجز في المعلمين بالمحافظة، حتى يتسنى لأبنائها التقدم كغيرهم من أقرانهم في باقي المحافظات.