بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

المبادرات الصحية تؤمن العملية التعليمية.. خبراء التعليم يشيدون بالحملة ويناشدون أولياء الأمور لإنجاحها

حملة الكشف المبكر  عن  أمراض السمنةوالتقزم لطلبة المدارس
حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنةوالتقزم لطلبة المدارس

«العمدة»: المبادرات الصحية خير ضمان لتعليم أفضل لطلاب المدارس

«شحاتة» يناشد أولياء الأمور بالتعاون لإنجاح مبادرات الرئيس الصحية

تزامنا مع الحملات الأخيرة التي تم إطلاقها تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الحفاظ على الصحة والكشف المبكر عن بعض الأمراض، تم الإعلان عن إنطلاق حملة الكشف والعلاج المبكر لطلبة المدارس الإبتدائية من أمراض السمنة، والأنيميا، والتقزم خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم، بمقر مجلس الوزراء، بحضور وزيرى التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن حملة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المدارس، تستهدف 11.5 مليون طالب.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن إنطلاق الحملة على ثلاث مراحل على طلاب المدارس الابتدائية، في ضوء الجهود المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم ‏والتعليم الفني، ووزارة والصحة والسكان، وانطلاقًا من كون الصحة العامة هي أحد مكونات التنمية في المجتمع ‏المصري.

من جانبه قال الدكتور خالد العمدة الخبير التعليمي، إن حملات فحص الأطفال ضد التقزم والأنيميا تمثل نقلة نوعية جديدة فى الحفاظ على صحة طلابنا تحت توجيهات الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن الاهتمام بصحة النشء أحد أهم ركائز إستراتيجية الإصلاح والتنمية المستدامة.

وأضاف العمدة لـ"الزمان" أن الحدث ضخم جدا معنويا، وتقديريا لدور الصحة فى النهوض بحال التعليم، وتمكين الأطفال من تحصيل العلوم وممارسة أنشطتهم بنجاح. وتابع، أنه يتنبأ بأن الحملات الصحية ستستهدف المجتمع ككل وستحطم أرقاما قياسية للقضاء على الأمراض السارية، وغير السارية وتحقيق الهدف الأمثل لأضلاع عملية الإصلاح والتنمية فى كافة المجالات.

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التعليمى، إن مبادرات الرئيس الصحية للحفاظ على صحة طلاب مصر لها أهمية واسعة فهي من جهة تحافظ على صحة الطلاب، ومن ناحية أخرى تكفل لهم سبل الراحة الجسدية نحو تعليم أفضل مصداقا لمقولة "العقل السليم فى الجسم السليم".

وأضاف شحاتة لـ"الزمان" أن وزارة التربية والتعليم تعمل بالتوازي مع المبادرات التى يطلقها الرئيس مشيدًا بدور وزير التعليم فى التواصل مع وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي للتطبيق الأمثل والفعال للمبادرة.

وأشار الخبير التعليمي، إلى ضرورة التعاون الكامل من جانب أولياء الأمور لإجراء الفحص الكامل على أبنائهم اتقاءًا لأضرار الأمراض المتوطنة والسارية وغير السارية، وحماية لأبنائهم وكفالة لصحة أفضل تضمن لهم حياة ومستقبل أفضل.

وتبدأ الحملة من شهر فبراير الجاري وحتي شهر إبريل المقبل، على جميع طلاب المدارس ‏الابتدائية بجميع محافظات الجمهورية، من خلال برنامج زمني يتم على ثلاث مراحل على النحو التالي: المرحلة الأولى: خلال شهر فبراير، وتشمل المحافظات الآتية: (الفيوم- دمياط ‏‏–أسيوط- مطروح –‏بورسعيد- جنوب سيناء-القليوبية- البحيرة -الإسكندرية - ‏الجيزة) .

المرحلة الثانية: خلال شهر مارس وتشمل المحافظات الآتية: (القاهرة – السويس- ‏الإسماعيلية- ‏كفر الشيخ – المنوفية – بني سويف – سوهاج – شمال سيناء- البحر ‏الأحمر – أسوان – الأقصر) .

المرحلة الثالثة: في نهاية شهر مارس وخلال شهر أبريل وتشمل المحافظات الآتية: ‏‏(الدقهلية- ‏الشرقية – الغربية- قنا – المنيا – الوادي الجديد).