رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

«حقوقي»: هدف الإرهابيون هدم جدار الدولة.. وثقافة المصريون لا تعرف العمليات الانتحارية

الإرهاب
الإرهاب

قال المحامي والحقوقي أيمن محفوظ، يعتصرنا الآلم على دماء شهدائنا الأبرار من رجال الشرطه الذين توجت أرواحهم الطاهرة بالشهادة على يد إرهابي آثم قلبه، ضالٌ في فكرة لكن رغم ما اعتصر قلوبنا من حزن على شهداء مصر الأبرار الذين استشهدوا في حادث تفجير الدرب الأحمر.

وأضاف «محفوظ» لـ«الزمان» أن الإرهاب كشف عن الوجه القبيح الذي لاهم له إلا القتل دون تمييز بين عابر سبيل يسعى لإطعام أطفاله، وبلاشك أن السيدة التي كانت تحمل طعام أطفالها والتي تصادف وجودها وقت الانفجار لهو صرخة في وجه الإرهاب، باسم الأبرياء الذي بدل الإرهاب أمنهم خوفًا وذلك بغلاف مقدس باسم الدين.

وتابع: «هدف الجماعات الإرهابية هو هدم الجدار الأمني للبلاد، إذ يتم استغلال ازدهار الدولة والعودة لمكانها الريادة في أفريقيا وتنظيم كأس أمم أفريقيا والمثير من المشاريع الجماعات الإرهابية تقوم بالاستعانة بعناصر أجنبية لأن ثقافة المصريين لا تعرف العمليات الانتحارية مطلقًا».

واستطرد: «الإرهابيون الذين يفجرون أنفسهم ما هم إلا مرتزقة تستعين بهم الجماعات التكفيرية».

وبين الحقوقي، أن هذا الإرهابي قد حاول تفحير مسجد الاستقامه قبل أيام فالإرهاب لا مقدس عنده سوى شهوة القتل وإثارة الفزع بين كل البشر ولم يعلم الإرهابي المنتحر أنه ارتكب إثمٌ بانتحاره ونسي أن تعاليم الإسلام تنهى عن ذلك وفي لحظه انتحاره.