رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

اليوم.. النطق بالحكم في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس

تنطق الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس، ومحمد المر، اليوم السبت بالحكم على المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.

وكانت هيئة المحكمة، قررت فى 31 يناير الماضى حجز القضية للحكم، عقب الانتهاء من الاستماع لمرافعة إيهاب سدرة وميشيل حليم، عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين الراهب المشلوح «أشعيا المقارى»، و«فلتاؤوس المقارى»، وطلبا خلال مرافعتهما أمام هيئة المحكمة براءة المتهمين من التهم المنسوبة لهما، وشككا فى تحريات الشرطة حول الواقعة.

ودفع المحاميان، ببطلان قائمة أدلة الثبوت المقدمة من النيابة العامة، وأكدا خلال المرافعة، على استحالة حدوث الواقعة وتناقض الاعتراف المنسوب للمتهمين وخاصة المتهم الأول مع أدلة الدعوى.

كان المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد أحال المتهمين وائل سعد تواضروس، الراهب المُجرد من الرهبنة والذى كان يحمل اسم «أشعياء المقارى» والراهب فلتاؤوس المقارى واسمه بالمولد ريمون رسمى منصور، إلى محكمة جنايات دمنهور محبوسين، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للأنبا إبيفانيوس.