رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

قريباً.. إطلاق أول برنامج لحملة الأقوياء المعنية بالمكفوفين

أعلن "مصطفى خضر" مؤسس حملة الأقوياء، عن إطلاق أول برنامج للحملة وهو برنامج توعوي، يهدف إلى تغيير نظرة المجتمع للمكفوفين، المستهدف الأول للحملة، ولإثبات أن الكفيف قوي وقادر على فعل كل ما يفعله المبصر، ويدعم البرنامج  فكرة أن المكفوفين وأصحاب الهمم الخاصة هم الأقوياء الحقيقيون ويفتح أمامهم طرق عدة للعثور على فرص عمل.

 وأوضح "خضر" أن "الأقوياء" يخاطب جميع فئات المجتمع، مؤكداً أنه غير موجه لفئة معينة، والبرنامج يقدم أبسط الطرق لتطوير الذات، كما أنه يحاول إيجاد أفكار لمن يبحث عن وسائل عملية في تطوير مساراتهم .

و"الأقوياء" تقدمه "مريم كمال"، وهي من متحدي إعاقة كف البصر تخرجت فى كلية الألسن جامعة عين شمس، لها خبرة سابقة فى مجال الكتب الصوتية .

وكانت قد أطلقت شركة "بوفو استوديوز" حملة الأقوياء مطلع العام الحالي وهى حملة غير ربحية تهدف إلى الاستفادة من القدرات الخاصة والمواهب لمتحدي الإعاقة البصرية، عبر تدريبهم على آداء الكتب الصوتية والكتابة الإبداعية واللغة العربية والهندسة الصوتية، كما تهدف الحملة إلى توفير فرص عمل للمكفوفين بعد الانتهاء من ورش التدريب الخاصة بهم، عن طريق إنتاج برامج أو بعمل فى مجال الكتب الصوتية.