محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

منال العبسي تؤكد على قدرة المرأة العربية تولي أرفع المناصب القيادية‎

الأميرة ريما بنت بندر
الأميرة ريما بنت بندر

أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة بحزب الوفد، ورئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، على أن نظرة القيادة السياسية في الدول العربية بالنسبة لتولى المرأة المناصب القيادية اختلفت عن ذي قبل وأصبحت أكثر تفهما وايمانا بقدرات المرأة العربية وما يمكن أن تحققه من نجاحات.

وقالت العبسي، أن قرار المملكة العربية السعودية بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة لها فى واشنطن بمرتبة وزير عبر أوامر ملكية أصدرها العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تعد خطوة إيجابية وتأكيدا على الثقة في المرأة العربية بتوليها المناصب القيادية وقدرتها على دعم اتخاذ القرار وكذلك تغيير الصورة الذهنية المرتبطة لدى الغرب عن المرأة العربية .

وهنأت الدكتورة منال العبسي، الأميرة السعودية على منصبها الجديد متمنيه لها التوفيق والنجاح، مؤكده على أنها لعبت دورا كبيرا خلال الفترة الماضية من خلال المناصب القيادية التى تولتها والتى أثبتت من خلالها على أن المرأة العربية تستطيع أن تقود عجله التنميه بجوار الرجل للنهوض بالوطن.

موضوعات متعلقة