رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن دمج شركة سيد للأدوية مع شركة مصر لمستحضرات التجميل

 النائب محمد فرج عامر
النائب محمد فرج عامر

تقدم النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال، بشأن عزم وزير قطاع الأعمال والشركة القابضة للأدوية على دمج شركة سيد للأدوية مع شركة مصر لمستحضرات التجميل.


وقال النائب إن هناك قرار وزير قطاع الأعمال العام يعتزم إصداره سيؤثر بالسلب على شركة سيد للأدوية.


وأوضح: "عزم الوزير على صدوره لقرار بدمج شركة سيد للأدوية بالجيزة مع شركة مصر للمستحضرات الطبية بأبو زعبل بطريق بلبيس محافظة الشرقية الأمر الذي قد يؤدي إلى خسائر لشركة سيد للأدوية أبرزها تضرر نسبة الارباح نتيجة لدمجها مع شركة لا تتجاوز أرباحها 3.5 مليون بينما أرباح سيد للأدوية تجاوزت 50 مليون".


ولفت رئيس صناعة البرلمان أن شركة سيد تعمل في مجال تصنيع الدواء منذ عام 1947 وتقوم بإنتاج غالبية الأدوية الحيوية للمريض المصرى وحائزة على شهادة الأيزو 14001/2004 مما يشير الى مطابقتها للمواصفات العالمية كما أنها لديها ترخيص بيئي "شهادة من البيئة" بأنها متواجدة في محيط بيئي مناسب لا يؤثر على إنتاجها ولا تؤثر فيها، و هذا ردا على ما يتداول بأن قرار الدمج راجع إلى البيئة المحيطة بالشركة.


واختتم عامر: "من كل ما سبق، ونتيجة للآثار السلبية التي ستنعكس على شركة سيد للأدوية والعاملين بها نتيجة هذا القرار، أطالب بإحالة الطلب إلى اللجان المعنية لاتخاذ ما يلزم حياله".

موضوعات متعلقة