رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلمانية تطالب بإعادة النظر في منظومة القطارات وحصر العربات المتهالكة

الدكتوره غاده صقر عضو مجلس النواب
الدكتوره غاده صقر عضو مجلس النواب

قالت الدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب، في بيان شديد اللهجة بشأن حادث رمسيس مضمونه إن استقالة وزير النقل ليست كافية، ولابد من محاسبته وملاحقته هو وجميع المسؤلين عن الحادث قضائيا فالقانون يسرى على الجميع  في دوله القانون.

وأضافت أنه لابد من إعادة النظر في منظومة القطارات، وحصر العربات المتهالكة لإخراجها من الخدمة، واستبدالها بعربات حديثه مطورة حديثا ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، والاستعانة بتجارب الدول الناجحة في مجالات السكة الحديدية. 


كما شددت على توافر وسائل الأمان ضد الحرائق تكون على مستوى عالي من الكفائه أثناء الحوادث والكوارث، على أن تكون منتشره بجميع محطات القطارات ومترو الأنفاق والمواصلات العامة، لما رأيناه اليوم من تباطىء في إطفاء الحرائق المصابين.

 
كما وعدت النائبة، على العمل لتقديم مشروع للسيد رئيس الوزراء بشأن تطوير خطوط السكك الحديد وتطوير الإداريات والميكنة الحديثة الآمنة، والتحكمات الآلية والمنظومات ووسائل الأمان، التي تليق وتواكب العصر 2020 بالمواطن المصري لتقديم خدمة على أعلى مستوى تليق به.


ودعت النائبة، لتعيين مسؤولاً على دراية بمشاكل السكة الحديد، ووضع خطة للقضاء عليها من الجذور، بجانب إجراء فحص طبي على السائقين بصفة دورية للوقوف على حالتهم الصحية والنفسية.


وشددت على ضرورة تخصيص جزء من الموازنة العامة، للنهوض بمنظومة السكة الحديد، حفاظا على أرواح المواطنين، واضافت “كوارث السكة الحديد لم تتوقف بهذه المنظومة المتهالكة”.

كما نعت النائبة أهالي الضحايا والمصابين وقدمت لهم خالص التعازي ودعت لاهاليهم أن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسلوان.