الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

انطلاق فعاليات يوم الملكية الفكرية بجامعة حلوان

 فعاليات يوم الملكية الفكرية بجامعة حلوان
فعاليات يوم الملكية الفكرية بجامعة حلوان

انطلقت اليوم فعاليات "يوم الملكية الفكرية ومكافحة الفساد فى البحث العلمي"، والذي ينظمه المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.


وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن يوم الملكية الفكرية يأتي في إطار نشر الوعي وتوعية طلاب وطالبات الجامعة بالملكية الفكرية والتعرف، على السبل الفنية والقانونية لحماية الملكية الفكرية والتعدي على حقوق الملكية الفكرية وطرق المحاسبة القانونية، لأن القانون لا يحمي الغافلين ومن هنا كانت نقطة الانطلاق للتعريف بالملكية الفكرية، في إطار توجيهات وجهود القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري ولبناء الشخصية المصرية. 


وأكد نائب رئيس الجامعة، أن المعهد رغم حداثته إلا إنه من كليات الجامعة المتميزة وعلى الرغم من أن موضوع الملكية الفكرية جديد إلا إنه شديد الأهمية لأنه يؤدي إلى التميز الذي يتحقق من خلال الفكر الذاتي وليس من خلال السطو على أفكار الآخرين.


وأشار عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، إلى أن فعاليات اليوم تهتم بالتركيز على التوعية بعد أن أصبحت الملكية الفكرية تفرض نفسها في المجتمع بشقيها العلمي والتطبيقي لذلك تتضمن فعاليات اليوم، مجموعة من ورش العمل للتعريف بالملكية الفكرية والتعرف عليها من منظور اقتصادي، بالإضافة إلى الحديث عن براءات الاختراع والعلامات التجارية والملكية الفكرية في عهد الإنترنت وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة. 


وأشار المستشار العلمي للمعهد القومي للملكية الفكرية، إلى أن مجال الملكية الفكرية من المجالات المتميزة في البحث العلمي، وقد تفوقت الجامعات في هذا المجال ونحن بدورنا يجب علينا حماية الفكر والحفاظ عليه لأن هناك الصراع الآن أصبح بين الدول المنتجة للفكر. 


وخلال اللقاء تم عرض فيلم تسجيلي عن المعهد القومي للملكية الفكرية، ونشأة المعهد وبروتوكولات التعاون، التي يعقدها مع الجهات المختلفة، هذا بالإضافة إلى تقديم فكرة مبتكرة مصرية لحل مشكلة المرور في مصر.