إخماد حريق بمخازن شركة الإسكندرية للأدوية بالعوايد روبي تتصدر ترند X قبل ٢٤ ساعة من إصدار «الليلة حلوة» إعلام إسرائيلي: مستوطنون يشعلون النار في محيط مقر وكالة أونروا بالقدس غدا الجامعة الأمريكية وأكاديمية الفنون يحتفلون بمئوية رائد الموسيقي جمال عبد الرحيم الرئيس السيسي وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية الأمم المتحدة: نزوح نحو 80 ألف شخص من رفح الفلسطينية منذ بدء عملية إسرائيل حجز محاكمة حسين الشحات في اتهامه بسب لاعب بيراميدز للحكم بجلسة 30 مايو الخارجية: تخصيص وسائل تواصل لتلقي استفسارات المصريين بالخارج بشأن تسوية الموقف التجنيدي النائب حسانين توفيق يشارك بمناقشات وضع ميثاق عالمي لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا السيدة انتصار السيسي تعبر عن سعادتها بلقاء ضيفة مصر العزيزة حرم سلطان عُمان صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

فنزويلا تمنح الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد

أمرت فنزويلا الدبلوماسيين الأمريكيين بمغادرة البلاد في غضون 72 ساعة، اليوم الثلاثاء، بعد أن اتهم الرئيس نيكولا مادورو نظيره الأمريكي دونالد ترامب بـ "التخريب" عبر الإنترنت الذي أغرق دولة أوبك في أسوأ حالة تعتيم لها على الإطلاق، وفقا لوكالة «رويترز».

وقال وزير الخارجية خورخي أريزا إن على الدبلوماسيين الأمريكيين الموجودين على الأراضي الفنزويلية المغادرة في غضون ثلاثة أيام، بعد انهيار المحادثات بشأن الحفاظ على "أقسام المصالح" الدبلوماسية في البلدين.

وأعلنت الحكومة في بيان "إن وجود هؤلاء المسؤولين على الأراضي الفنزويلية يمثل خطرا على السلام والوحدة والاستقرار في البلاد".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين أنها ستسحب موظفيها من فنزويلا هذا الأسبوع قائلة إن وجودهم أصبح "قيدًا على السياسة الأمريكية".

وقد احتلت واشنطن زمام المبادرة في الاعتراف بزعيم المعارضة خوان غايدو كرئيس لفنزويلا بعد أن أعلن رئيس الكونجرس البالغ من العمر 35 عامًا رئاسته المؤقتة في يناير بعد إعلان إعادة انتخاب مادورو في 2018 عملية تزوير، وقد اتبعت معظم البلدان في أوروبا وأمريكا اللاتينية حذوها.

وقد ندد مادورو، الذي يحتفظ بالسيطرة على المؤسسات العسكرية وغيرها من مؤسسات الدولة وكذلك بدعم من روسيا والصين، Guaido باعتباره دمية في الولايات المتحدة.