رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

شاهد.. النظام الغذائي الصحي الأمثل لفقدان الوزن دون جراحة

النظام الغذائي الصحي الأمثل
النظام الغذائي الصحي الأمثل

قالت الدكتورة شكري فارح، خبيرة التغذية، إن الريجيم الذكي لا يجبر الجسم على الحرمان من الطعام، لافتة إلى أن الريجيم الذكي يعتمد على تغيير نمط الحياة ككل بحيث يغطي الشخص جميع احتياجاته دون ضرر.

وأضافت فارح، خلال لقائها مع الإعلاميين روان عليان، وعمر الاطرقجي، ببرنامج يوم جديد، المذاع على قناة الغد، أن الحمية الذكية مقارنة بباقي الحميات سرها يكمن في هرموني الشبع والجوع معتمدة على تغيير نمط الحياة من خلال ممارسة الرياضة إلى جانب عامل الذكاء في اختيار المجموعات الغذائية الأكثر صحية.

وأشارت خبيرة التغذية إلى ضرورة تلقين أصحاب الأوزان العادية القواعد السليمة للتغذية التي تقيهم من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، مشيرة إلى مرضي السكري والسرطان، حيث ترتكز الحمية الذكية بالأساس على تجنب المواد الغذائية التي يكون فيها مؤشر السكر مرتفعا أي المواد التي تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع.

يذكر أنه خلال السنوات الأخيرة، تحول الاهتمام بالرشاقة والوصول إلى القوام المثالي إلى هاجس يؤرق العديد من الناس كما أصبح اللجوء إلى الطرق الجراحية لإنقاص الكيلوغرامات الزائدة الخيار الأمثل للأشخاص الذين لا تستهويهم الرياضة ولا يحبون اتباع حميات غذائية تحرمهم من متعة تناول مأكولاتهم المفضلة.

شاهد النظام الغذائي الصحي فقدان الوزن جراحة الزمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 162