القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وفد «فاو» الصينية للسيارات يبحث زيادة الاستثمار في مصر

 شركة فاو
شركة فاو

بدأ وفد عالي المستوى من شركة "فاو"، أكبر شركات السيارات المملوكة للحكومة الصينية زيارة إلى القاهرة تستغرق خمسة أيام، لبحث زيادة الاستثمار في السوق المصرية من خلال وكيلها الحصري في مصر "جيوشي موتورز".

وصرح خالد جيوشي نائب رئيس مجلس إدارة شركة "جيوشي موتورز"، بأن وفد "فاو" سيقوم خلال زيارته للقاهرة بزيارة مصنع "فرست"، لتجميع وتصنيع السيارات بمدينة العاشر من رمضان، التابع لشركة "جيوشي موتورز" ، مشيرا إلى أن الشركة ستتحول من خلال هذا المصنع الرائد من وكيل وموزع للسيارات، إلى مجال جديد وهو تجميع  وتصنيع السيارات.

وأضاف أن الوفد الصيني، سيشارك في فعاليات "اختبار القيادة" للسيارة فاو "X40"، والذي سيقام في "أوتو فروم" بمدينة العبور، غدا.

وعقد مؤتمر صحفي واجراء لقاءات صحفية مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة التي ستشارك في تغطية هذه الفعاليات إلى جانب زيارة موزعي شركة "فاو" في مصر وحضور اجتماع مع عملاء "فاو" الحاليين والمحتملين في الفترة القادمة.

وأشار إلى أن شركة "فاو" العملاقة والتي تم تأسيسها عام 1953 هي أكبر شركة سيارات ليس في الصين فحسب بل في العالم أجمع حيث يصل انتاجها إلى نحو 3.4 مليون سيارة سنويا من شاحنات النقل الثقيل ونصف النقل والسيارات الملاكي والهجين والسيارات الكهربائية وذلك عبر سياراتها التي تحمل ماركتها ‏والسيارات التي تنتجها بشراكتها مع شركات عالمية هي: مازدا، تويوتا، فولكس فاجن ‏وآودي. ‏

وكانت شركة"جيوشي موتورز" قد وقعت في عام 2017 مع شركة "فاو" أكبر مجموعة مملوكة للحكومة الصينية، لتصبح بذلك جيوشي موتورز الوكيل الحصري لهذه العلامة الصينية العالمية في مصر.

وشركة فاو  (FAW Group) هي شركة صينية لتصنيع السيارات مملوكة للدولة الصينية ومقرها في مدينة تشانغتشون ، ووضعت "فاو" حجر الأساس لأول مصنع لها في شانجشن بالصين في 15 يوليه عام 1953 ويعمل بالشركه 133.3 الف موظف من جميع انحاء العالم باجمالي ايرادات يتخطي 490 مليار يوان صيني.

ويذكر أن "جيوشي موتورز" تأسست عام 1981 علي يد السيد / محي الدين جيوشيي، بخبرة اكثر من 38 عاما في مجال السيارات، وبدأت الشركة بإستيراد سيارات النقل الثقيل من أوروبا، وفي عام 1991 انضمت "جيوشي موتورز" إلى قائمة الموزعين المعتمدين لمنتجات جنرال موتورز ، وحالياً "جيوشي موتورز" متخصصة في بيع السيارات الملاكي والميكروباص، والنقل والنصف نقل. 

وشركاء "جيوشي موتورز" هم: أوبل، شيفروليه، هيونداي، مازدا، جيلي، شيري، سوزوكي، مرسيدس وأخيرا وكيل "فاو" الصينية في مصر.