رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

أوقاف القاهرة لأمهات الشهداء: كفى بكن مكانة وكرامة أنكن في الجنة

قال الشيخ خالد صلاح وكيل أوقاف القاهرة، إن الله عز وجل قارن مرتبة الشهيد في الجنة، بمرتبة الأنبياء والمرسلين، وبين الله أن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون وفرحين ويستبشرون بما أعد الله لهم.

وتابع وكيل أوقاف القاهرة، مستشهدا بقول الله- تعالى-: "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة"، وقوله- سبحانه-: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما أتاهم الله من فضله".

جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية محافظة القاهرة، لتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة، والذين قامت المحافظة بإطلاق أسمائهم على بعض شوارعها ومدارسها، وذلك بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وعدد من قيادات المحافظة وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

ووجه كلمته لأمهات الشهداء قائلا: "إن الشهيد الذي دافع عن أرضه وعرضه في أعلى درجات الجنة، ومهما أتحدث فلن أوفي أم الشهيد حقها فكفى بها مكانة وكرامة أنها في الجنة".

واستطرد الشيخ خالد صلاح، أن للشهيد عند الله خصال يغفر الله له عند نزول أول قطرة من دمه، ولا يجد ألم الموت، ويري مقعده من الجنة، يحلى بحلة الإيمان ويوضع على رأسه تاج الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها ويشفع في 70 من أهل بيته، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.