محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

أوقاف القاهرة تتبنى عملية تطهير و تعقيم مساجد العاصمة

تطهير المساجد
تطهير المساجد

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
ومن جانبه صرح الدكتور خالد خضر مدير مديرية الأوقاف بأنه تم تعليق كافة الأنشطة الدعوية التي تقام بالمساجد والتي تؤدي إلى تجمع أعداد كبيرة خاصة الدروس والقوافل والمقارئ والمدارس القرآنية والعلمية، مع وقف كافة أنشطة دور المناسبات الملحقة بالمساجد وإلغاء العزاء وعقد القران بها، مع قصر العمل بالمساجد على خطبة الجمعة والصلوات الخمس، وتقليل وقت الخطبة إلى 15 دقيقة والوقت بين الاذان والاقامة بحيث لا يزيد عن 10 دقائق.
وأضاف مدير المديرية أنه يتم العمل على نظافة وتعقيم المساجد الكبرى عقب كل صلاة، والمساجد الصغيرة والمتوسطة أسبوعيا مع التأكيد على التهوية الجيدة لها، مشيرا إلى أنه تم غلق الأضرحة والمزارات الدينية مع إلغاء كافة الاحتفالات والموالد.
وأشار مدير المديرية إلى أن الأئمة يقومون يتوعية المصلين في خطبة الجمعة لإيضاح خطورة الانسياق للشائعات وكيفية الوقاية من الفيروس.

موضوعات متعلقة