رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

التعادل السلبي ينهي الشوط الأول من لقاء القمة

 مباراة الزمالك أمام الأهلي
مباراة الزمالك أمام الأهلي

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من مباراة الزمالك أمام الأهلي في القمة ١١٧ والمقامة على ستاد برج العرب بالإسكندرية والمؤجلة من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

بداية المباراة كانت قوية من جانب الأهلي، حيث شهدت الدقيقة الرابعة الفرصة الأول للأهلي عن طريق عرضية من محمد هاني لكنها لم تجد من يضعها داخل الشباك، ليسدد بعدها جونيور أجاي كرة لكنها بعيدة تماما عن مرمى محمود "جنش" حارس الزمالك.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 16 عندما سدد فرجاني ساسي كرة من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد الشناوي حارس الأهلي بكل سهولة.

وبدأ الزمالك في السيطرة على مجريات المباراة، حيث سدد أحمد "زيزو" كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأيمن أشرف وتحولت إلى ركلة ركنية.

واحتسب حكم اللقاء الروماني كوفاتش ركلة حرة مباشرة لصالح محمود كهربا من الناحية اليسرى لعبها فرجاني ساسي في الدقيقة 22 وكادت أن تخدع الحارس محمد الشناوي الذي أمسك بالكرة على مرتين.

وفي الدقيقة 24 لعب ناصر ماهر كرة عرضية على رأس مروان محسن داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بسلام على مرمى جنش حارس الفريق الأبيض.

وأنقذ محمود جنش حارس الزمالك فريقه من أول أهداف اللقاء، بعدما تصدى لتسديدة قوية لعمرو السولية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28 من عمر المباراة. ورد يوسف أوباما على تسديدة السولية بتصويبة قوية في الدقيقة 33 مرت بسلام على يسار الشناوي حارس الفريق الأحمر.

ومرت ال١٥ دقيقة من عمر هذا الشوط دون أي جديد لينتهي على واقع التعادل السلبي بدون أهداف.