رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

وفد الحزب الشيوعي الصيني يدعو «مستقبل وطن» لزيارة قويتشو

 حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
التقى قيادات من حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس حسام الخولي، الأمين العام للحزب، بوفد الحزب الشيوعي الصيني، برئاسة سون تشيقانغ عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأمين لجنة الحزب لمقاطعة قويتشو، وذلك بحضور النائب طارق الخولي أمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، ومحمد مخاليف مسؤول الدائرة الأسيوية بأمانة العلاقات الخارجية بالحزب، ودينا شرف مسؤولة الدائرة الأفريقية بالأمانة.
 
بالإضافة إلى حضور الوفد الصيني والذي ضم، "آن جيوشيون" نائب السكرتير العام للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة قويتشو، و"يو وي" نائب مدير عام إدارة غرب أسيا وشمال إفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصيني، و"تشو يوي" رئيس القسم بإدراة غرب أسيا وشمال افريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، و"قو جينتسان" سكرتيرة ثالثة بإدراة غرب أسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، و"مو سيمنغ" سكرتير مساعد بإدارة غرب أسيا وشمال إفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
 
وأبدى الوفد الصينى، إعجابه بالحزب، وقوته التنظيمية، من خلال تواجده في مصر، مشيرين إلي أن هناك تشابه كبير بين الحزبين في ذالك الشأن.
 
وأشاد المهندس حسام الخولي، خلال اللقاء بعمق العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية منذ أكثر من 60 عاماً، وحرص الصين على دعم مصر المتواصل في كل المجالات، كما أشاد بمبادرة الحزام والطريق، في المقابل رحب أيضاً رئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني بلقاء الأمين العام لحزب مستقبل وطن وأعضاء أمانة العلاقات الخارجية بالحزب، مشدداً على متانة العلاقات بين البلدين في ظل تبادل الزيارات وعلاقات الصداقة بين الرئيسين المصري والصيني.
 
وقدم أعضاء أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، مقترحات إلي الجانب الصيني، حيث أكد النائب طارق الخولي أمين العلاقات الخارجية بالحزب على ضرورة تبادل الخبرات التنظيمية والحزبية بين الجانبين وتبادل الوفود الحزبية فى هذا الشأن.
 
 كما تحدث محمد مخاليف مسئول الدائرة الأسيوية بأمانة العلاقات الخارجية بمستقبل وطن، حول بحث مشاركة إنجازات المركز الدولي للقضاء علي الفقر باستخدام الموارد و الانشطة السياحية، حيث أن مصر و الصين يشتركا في أقدم و أعرق حضارات العالم، فضلا عن كيفية بحث التبادل الثقافي بين شباب حزب مستقبل وطن والحزب الشيوعي الصيني وخاصة مقطاعة قوي تشو.
 
كما تحدثت دينا شرف مسئول الدائرة الأفريقية بأمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن عن عمق العلاقات الأفريقية الصينية منذ أكثر من 100 عام وتأييد الدول الأفريقية للإعتراف بجمهورية الصين الشعبية في الأمم المتحدة وفي المقابل قامت الصين بتقديم الدعم المالي والسياسي لعدد من حركات التحرر الوطني في أفريقيا وقامت بإنشاء منتدى التعاون الصيني الأفريقي، وأن مصر سوف تقوم برئاسة الإتحاد الأفريقي لعلم 2019 وعن سبل دعم مصر خلال تلك الفترة للتغلب على التحديات التي تواجه القارة الأفريقية.
 
ومن جانبه أبدى رئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني، إعجابه بضم حزب مستقبل وطن لكوادر شبابية واعدة، وإعجابه الشديد بمقترحاتهم لتعميق العلاقات بين الشعبين واستمرار تبادل الزيارات بين الحزبين.
وطالب "الخولي"، رئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني بتقديم الدعم في مجال التعليم الفني ونقل تجربتهم في ذلك المجال على غرار ما قامت به اليابان في تقديم الدعم لمصر في مجال التعليم من خلال تطبيق تجربة المدارس اليابانية، مشيرا إلي مد جسور التواصل بين الحزبين.
 
كما تحدث رئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني عن مدى نجاح تجربتهم في القضاء على الفقر داخل مقاطعة قوي تشو وإن الحزب يهدف للقضاء على الفقر نهائياً بحلول عام 2020 داخل المقاطعة، مشيرا إلى أن الصين توصلت لمساعده 700 مليون صيني لتجاوز خط الفقر، ثم قام بوصف جمال الطبيعة في المقاطعة وقدم الدعوة لأعضاء أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن لزيارتها.
 
وفي نهاية اللقاء، قدم المهندس حسام الخولي، درع الحزب لرئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني وأعضاء الوفد، ثم قدم رئيس الوفد الشيوعي الصيني ألبوم صور عن مقاطعة قوي تشو ولوحة مطرزة بالحرير على شكل الفراشة لتوحي بالسعادة داخل المقاطعة.

موضوعات متعلقة