الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الاتحاد العام للمصريين في أوروبا: «الدساتير خُلقت لخدمة المجتمع»

قالت المهندسة مرفت خليل، المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في الخارج في أوروبا ورئيسة جمعية اللوتس المصرية ببريطانيا إن مصر حاليا تشهد تحول كبير وتطور تاريخي لم نشهده علي مر العصور في عهد رئيسنا الحالي عبد الفتاح السيسي و عمله المشترك مع أنظمة الدوله المختلفه للحصول علي أفضل نتائج، ولكي يستمر هذا التطور ولضمان مسيرته في إطار الخطه المرسومه للحصول علي نتائج مرضيه كان يجب أن يتم تعديل بعض بنود من الدستور.

وأضافت خليل، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن من أهم هذه البنود علي الاطلاق هو تعديل مده الرئاسة وذلك لتحقيق الاستقرار الداخلي والخارجي في ظل هذه السنوات الحرجه التي تمر بها المنطقه العربية.

وقالت خليل ان الدساتير خلقت لتعمل علي خدمة مصالح الدوله وتغيير بعض البنود فيها أو تعديلها شيئ وارد وحدث في كثير من الدول حول العالم ويحدث عادة ليضمن ان الدول تواكب التطورات الأمنية والاقتصادية والمجتمعية العالميه، ولضمان حرية الرأي والشفافية في اتخاذ القرار قررنا نحن قادة العمل العام في الخارج ان نعقد ندوات لشرح ومناقشة بنود التعديل.

وفي غضون ذلك يقيم الاتحاد العام للمصريين في الخارج في مقره بالقاهرة ندوة مفتوحه يستضيف فيها أشهر الكتاب الصحفيين والسياسيين لمناقشة هذه التعديلات وكذلك تقوم جميع الجاليات المصريه في دول العالم بإقامة ندوات مماثلة للمساعده في نقل المشهد الحقيقي لما يتطلبه الوضع الحالي للخروج بمصرنا الحبيبة من عنق الزجاجة.

وأضافت خليل: "أن جمعية اللوتس المصريه ببريطانيا وفرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج تؤيد هذه التعديلات ... فنعم لتمثيل المرأه ...نعم لتمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة..نعم لتمثيل الأقباط والشباب والعمال والفلاحين ..نعم للصحه والتعليم ..نعم للتطور . وبسؤال المهندسه مرفت عما تأمله فقالت انها تأمل عند تعديل هذه البنود الدستوريه ان يكون هناك متابعه جيده لتنفيذها حتي تحقق الغرض المرجو منها".

واختتمت حديثها بقولها، أن جميعنا نعمل من أجل مصر في الخارج والداخل وكل مانتمناه هو استقرار الوطن ورفعة شأنه محليا وعالميًا.