محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

رئيس جامعة الأزهر يفتتح مؤتمر «الطب النفسي» ويثمن جهود الأطباء في تخفيف آلام المرضى

محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

قدم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة للمشاركين في فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لقسم الطب النفسي بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة والذى يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كما قدم التهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة استقبال شهر شعبان المبارك داعيا المولى عز وجل أن يعيده بالخير واليمن والبركات على الإنسانية جمعاء، وأن يبلغنا شهر رمضان الكريم ونحن في أحسن حال.

ونقل رئيس جامعة الأزهر تحيات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر لجميع الحضور، مثمنًا ما يقوم به قطاع الطب بالجامعة بمختلف تخصصاته وفروعه.

وأكد فضيلته على أهمية الطب النفسي في شتى مناحي الحياة الإدارية والتعليمية والنفسية بل وحتى في معالجة بعض الأمراض التي يكون للنواحي النفسية بالغ الأثر في تخطي هذه الظروف والشفاء بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

وأشاد فضيلته بالنشاط الكبير لقسم الطب النفسي بطب بنات الأزهر وتواصله الإيجابي وتعاونه مع الأقسام المناظرة له بكليات طب الأزهر بنين ودمياط وأسيوط، بالإضافة إلى توصله البنّاء مع كليات الطب بالجامعات المصرية، وباقي المؤسسات الصحية والطبية مثل وزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة مؤكدًا على أن العلم يقوى بالتواصل مع الهيئات المختلفة.

واختتم المحرصاوي كلمته بتوجيه الشكر للحضور متمنيًا للمؤتمر النجاح والتوفيق وأن يخرج بتوصيات عملية وأن يتم متابعة تنفيذها حتى يستفيد منها المجتمع محليًا ويتم تعميمها إقليميًا وعالميًا .

يشار إلى أن المؤتمر تضمن 5 محاضرات رئيسية، تناولت الجديد في الطب النفسي الوصلي ذو العلاقة بالأمراض العضوية، الجديد في علاج الاكتئاب، واكتئاب الحمل والولادة وما بعدها، الجديد في علاج مرض الفصام والعوامل الاجتماعية والأسرية المؤثرة عليه، أهمية الشفاء والتحسن في الطب النفسي والعلاج النفسي والميكانيزمات النفسية من المنظور القرآني، تأثر الوظائف العقلية العليا في مرضى الإدمان، كيفية التعامل مع ضغوط الحياة، الخدمات والرعاية النفسية في مصر، وغيرها من الموضوعات الحيوية الأخرى .

شارك في افتتاح المؤتمر الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع المستشفيات، والدكتورة نيرة مفتاح، عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة .

جدير بالذكر أن كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة كانت من أوائل كليات الطب بالجامعات المصرية التى حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم فى عام 2014 .

وكذلك سوف تكون من أوائل الكليات التى سوق يتم تجديد الاعتماد لها .

موضوعات متعلقة