رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

رئيس متحف الحضارة: عدد زوار المتحف تجاوزوا مليون منذ الافتتاح ... ”من كل المحافظات والأعمار”

قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن عدد زائري المتحف يوميا في المتوسط يقدر بـ2000 شخص، وأعلى رقم تم الوصول إليه هو 12 ألف زائر في الجمعة والسبت.

وأضاف غنيم خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "قبل الافتتاح كنا نتوقع أن تكون أغلبية الزائرين من القاهرة، فوجئنا ان جميع المحافظات يأتي زوار منها، وكنا نتوقع ان تكون الفئة العمرية في سن معينة، لكن فوجئنا أن جميع الفئات العمرية وجميع الخلفيات الاجتماعية تزور المتحف".

وتابع الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، ان هذا الشغف بالحضارة المصرية يرجع الفضل فيه إلى مكوب المومياوات والافتتاح المبهر الذي جعل كل الناس لديها رغبة في معرفة الحضارة المصرية، مشيرًا إلى أن عدد زوار المتحف تجاوز المليون زائر.

وواصل: "حينما توجد انتقادات فإنها لا تكون بغرض التشويه ولكن الغيرة على ان يكون الشكل أفضل وأحسن، الانتقادات دائما ما تكون بناءة من رواد المتحف ونتقبلها بصدر رحب ونتعامل معها، حيث نركز على أبسط التفاصيل، مثل نظافة الحمامات وطريقة ركن السيارات وتنظيم دخول الزائرين لقاعة المومياوات، ونحاول بقدر الإمكان أن نجل الزيارة ممتعة لكل الزائرين".