المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رئيس البرلمان: «النائب عمرو درويش لم يُخطئ» وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان هشام ماجد: حياتي لوكيشن منظم ومراتي مسموح لها تعمل زووم عليا ”المداح الحلقة 9”.. فخ جديد ومرعب من الجن في انتظار حمادة هلال من بطولة سهر الصايغ وسوسن بدر... خروج «أسود باهت» من سباق رمضان 2024 انتصار لـ«نجوم إف إم»: مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» مستوحى من قصة واقعية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

«قرعة أمم أفريقيا 2019».. منتخب الجزائر طريقه محفوف بالمخاطر

أفردت الصحافة الجزائرية مساحات واسعة للحديث عن مراسم سحب  بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19يوليو المقبلين .

النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية تشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ المسابقة، حيث سيتم تقسيمها إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وجاء منتخب مصر فى التصنيف الأول مع الكاميرون - السنغال - تونس - نيجريا – المغرب، وفى التصنيف الثاني، جمهورية الكونغو الديمقراطية - مالي - كوت ديفوار - الجزائر - غانا – غينيا، وفى التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا - أوغندا - بنين - موريتانيا - مدغشقر – كينيا، وفي التصنيف الرابع، زيمبابوي - غينيا بيساو - ناميبيا - أنجولا - تنزانيا – بوروندي.

وذكرت صحيفة "الهداف" أن منتخب الجزائر سيتجنب مواجهة منتخبين من العيار الثقيل بعدما أوقعه التصنيف في المستوى الثاني مع منتخب كوت ديفوار بطل نسخة 2015 ووصيف نسخة 2012، كذلك منتخب غانا الذي لم يغيب عن المربع الذهبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ نسخة 2008، مشيرة إلى أن كوت ديفوار وغانا يعدان من أبرز المنتخبات في بطولة كأس أمم إفريقيا خلال السنوات الماضية.

أما صحيفة "الشباك" فتوقعت أن تسفر القرعة عن وقوع منتخب الجزائر فى صدام عربى مع أحد منتخبات مصر وتونس والمغرب التى تواجدت فى المستوى الأول بتصنيف المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضافت الصحيفة، أن كتيبة المدرب جمال بلماضى ستكون على موعد مع اختبار من العيار الثقيل فى الدور الأول نظراً لقوة المنتخبات الثلاث مصر وتونس والمغرب.

فى حين أشارت صحيفة "الشروق" إلى أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية قد تضع منتخب الجزائر فى مواجهة منتخبين عربيين بالدور الأول من المسابقة مع تواجد مصر وتونس والمغرب فى المستوى الأول، وموريتانيا بالمستوى الثالث.

موضوعات متعلقة