أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

توقيع بروتوكول تعاون بين الأوقاف و التموين لتوفير 500 طن لحوم

توقع بروتوكول تعاون بين الاوقاف و التموين لتوفير لحوم الاضاحي
توقع بروتوكول تعاون بين الاوقاف و التموين لتوفير لحوم الاضاحي

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الأوقاف، منذ قليل، بروتوكول تعاون لتوفير لحوم الأضاحى والصدقات فى إطار مشروع صكوك الأضاحى، والذى تنفذه وزارة الأوقاف، على أن يتم توزيع اللحوم بمعرفة وزارة الأوقاف فى عيد الأضحى المبارك.

وبموجب البروتوكول، توفر الشركة القابضة للصناعات الغذائية 500 طن كمرحلة أولى، ومن المستهدف الوصول إلى ضعف هذه الكمية بعد ذلك.

وتشمل لحوم الأضاحى والصدقات المشفاة والمغلفة داخل كراتين، والتي سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظات التى ستحددها وزارة الأوقاف. 

وأشاد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بجودة اللحوم التي يتم توفيرها من وزارة التموين باعتبارها من أجود أنواع الأضاحى واللحوم.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين على أهمية الدور الذى تقوم به وزارة الأوقاف فى كل مناسبة وتتقدم وزارة الأوقاف مع وزارة التموين بعمل مبادرة تلو الأخرى لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، مما يعد تأكيدا على التكافل كقيمة أخلاقية وإنسانية ودينية.

وشدد على دور الوزارة وقدرتها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توزيع هذه اللحوم على المحافظات.


كما أكد دور وزارة التموين فى إتاحة السلع الأساسية وأن يكون لدينا احتياطي استراتيجي من اللحوم والدواجن والزيت والسكر والأرز والقمح فى ظل توجيه القيادة السياسية بعمل احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، وأيضا تعبئة هذه السلع، فضلًا عن دور الوزارة فى التوزيع وزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية وقدرة الوزارة على إمداد وتموين هذه المنافذ بكافة السلع، مما يساعد على استقرار الأسعار وضبط الأسواق بحيث يكون العرض متناسبًا وأكثر من الطلب.

وقد تم الاستعداد مبكرًا لتوفير لحوم الأضحى من الآن بحيث يكون هناك تخطيط جيد ورؤية واضحة وقدرة على التنفيذ.

وتقدم المصيلحى بالشكر للشركة القابضة للصناعات الغذائية والثناء على جهودها فى توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة. 

وأكد وزير الأوقاف أن توقيع هذا البروتوكول يأتى فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة" من أجل توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا.