رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

«إسكان النواب»: البرلمان يناقش قريبا مشروع قانون «الإيجارات القديمة»

قال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، علاء والى، إن اللجنة فى انتظار إحالة مشروع قانون الوحدات والمحلات غير السكنية إليها من قبل رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال؛  تمهيدا للبدء فى مناقشته باللجنة خلال الأيام القادمة.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب - فى  تصريح صحفي اليوم/ الخميس/ - إن الحكومة أحالت مشروع قانون "الإيجارات القديمة" إلى مجلس النواب بشأن الوحدات  والمحلات غير السكنية.

 تسري أحكام مشروع القانون على الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية العامة والخاصة لغير غرض السكني التى يحكمها القانون رقم 49 لسنة 1977 في شأن تأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، والقانون رقم 136 لسنة 1981 فى شأن بعض الأحكام الخاصة بتأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المالك والمستاجر، والقانون رقم 6 لسنة 1997 بتعديل الفقرة الثانية من المادة 29 من القانون رقم 49 لسنة 1977، وببعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن غير السكنية والقوانين الخاصة بإيجار الأماكن الصادرة قبلها .. ولا تسري أحكامه على الأماكن المذكورة التى يحكمها القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن سريان أحكام القانون المدني على الأماكن التى لم يسبق تأجيرها والأماكن التى انتهت أو تنتهي عقود إيجارها دون ان يكون لأحد حق البقاء فيها.