رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

في عيد ميلاده.. أبرز المحطات في حياة «ذا روك»

يحتفل موقع IMDB الأمريكي لتقييم الأفلام، بعيد ميلاد الممثل الأعلى أجرًا والأكثر شعبية في هوليوود حاليا، دواين جونسون، الشهير بـ"ذا روك"، والذي يتم اليوم عامه الثاني والأربعين.

وُلد جونسون في كاليفورنيا عام 1972، لأب وأم يمتهنان المصارعة، إلا أنه مر بظروف معيشية قاسية، أثرت فيه كثيرًا في صغره، إذ افتعل جونسون في شبابه الكثير من المشكلات، كما انضم إلى إحدى العصابات، لكنه عاد وسار في الطريق الصحيح، ودخل عالم الرياضة من بوابة كرة القدم الأمريكية، التي كان موهوبًا فيها جدا لدرجة أنه نجح في الحصول على منحة دراسية إلى جامعة ميامي بفضلها.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فرغم النجاح الكبير الذي حظي به جونسون، جاءت إصابته في الظهر لتوقف مسيرته الكروية، ويتحول بعدها إلى عالم المصارعة.

وجاء لقب "ذا روك" بعد مشاركته في WWE، إذ لقبه الجمهور بالصخرة بسبب قوته الساحقة، وكان أول من يفوز بلقب "دبليو دبليو إي" 8 مرات لفئة الوزن الثقيل، ثم اتجه للتمثيل بدور صغير في فيلم The Mummy Returns، ثم تتعدد أدواره وينجح في الفوز بدور رئيسي في فيلم The Scorpion King.

واليوم، أصبح دواين جونسون الأعلى أجرًا في هوليوود، فبسبب أدواره المتنوعة، والسنة الحافلة بالأفلام التي يقضيها حاليا، وأدواره في Fast of the Furious، وJumanji، ومسلسل Ballers، صار الاسم الألمع في السينما العالمية. (اقرأ أيضا.. مصارعون تركوا الحلبة لأجل الفن.. ذا روك الأعلى أجرا)

موضوعات متعلقة