رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ماجدة موريس: عدد مسلسلات رمضان هذا العام أقل من الإنتاج السوري رغم الحرب

الناقدة ماجدة موريس
الناقدة ماجدة موريس

أعربت الناقدة الفنية ماجدة موريس عن استيائها من قلة عدد المسلسلات المصرية في موسم رمضان 2019 نتيجة لسياسة الإحتكار التي تتبعها أحد شركات الإنتاج الفني.

وعن تأثر الدراما الفترة المقبلة بسياسة الإحتكار قالت  الناقدة ماجدة موريس في تصريحات خاصة لـ"الزمان":"السيطرة على الدراما من قبل شركة واحدة وهي شركة"سينرجي" سيؤدي لإنعدام المنافسة في تقديم الأعمال من حيث نوعية الإنتاج إذا كان قويا أم ضعيفا ومن حيث المحتوى والأفكار".

وتابعت الناقدة ماجدة موريس أن إحتكار الدراما أدى لتوقف شركات مهمة في الإنتاج الفني وتوقف عدد من أهم نجوم السينما والدراما المصرية، و قلة عدد الأعمال الدرامية للنصف تقريبا عن ما كانت عليه في السنوات السابقة .

كما أكدت موريس أن عدد الأعمال الدرامية السورية التي ستعرض خلال شهر رمضان وفقا لما كتبته المواقع الإليكترونية 25 عمل رغم ماتعيشه سوريا من حالة حرب،بينما مصر إنتاجها أقل، وأن ما تشهده الدراما المصرية من محاولة احتكار يسيء لها وللفن المصري على إتبار أن مصر أكبر وأهم دولة صانعة للفن في المنطقة العربية، فهي أول من بدأ في صناعة السينما بعد فرنسا، وهي من بدأت في صناعة الأعمال التليفزيونيسة عام 1960.

وطالبت موريس بضرورة منح المساحة لتواجد كل الشركات المنتجة، وتوافر التعاون والتفاهم بين كل منتجين الدراما.