رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

اليوم.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون اختبار «السحابة الإلكترونية»

جريدة الزمان

تُجرى ٢١٢٥ مدرسة ثانوي عام في جميع إنحاء الجمهورية، اختبار تجريبي لأجهزة "التابلت"، اليوم، لما يقرب من ٦٥٠ ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي، الذين من المقرر أن يخضوا الامتحانات الإلكترونية لنهاية العام في 19 من مايو الجاري.

وتهدف التجربة إلى تقييم لقدرة التحمل لنظام امتحان الصف الأول الثانوي، غدا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 1 مساًء، إضافة إلى التأكد من جاهزية منصة الامتحان وفاعلية أجهزة التابلت مع الطلاب، وتقييم قدرة التحمل لنظام الامتحان للصف الأول الثانوي هدفه توفير تجربة سلسة للطلاب.

وشددت إدارات المدارس بالتنبيه على الطلاب بضرورة الحضور، مع أجهزة التابلت التي تسلموها، على أن تكون مشحونة، مع إحضار كلمة السر الخاصه به ورقم مسلسل التابلت، لربط التابلت على الشبكة، موضحة أنه سيتم تجريب التابلت والتأكد من عمله من خلال شبكة الإنترنت التي تم تركيبها أو من خلال كارت التابلت، فيما يعرف باختبار السحابة الإلكترونية.

ويستهدف الاختبار التجريبي لطلاب أولي ثانوي، اختبار النظامين بديلين التي أعدتها وزارة التعليم لتشغيل منظومة الامتحان الإلكترونية، أحدهم لا يحتاج الإنترنت في المدرسة بالضرورة.

جدير بالذكر أن مصطلح السحابة الإلكترونية، هي مسألة تكنولوجيا تعتمد على نقل المعالجة ومساحة التخزين الخاصة بالحاسوب إلى ما يصطلح عليه السحابة، وهى جهاز خادم يتم الوصول إليه عن طريق الإنترنت، وبهذا تتحول برامج تكنولوجيا المعلومات من منتجات إلى خدمات.

تابلت طلاب الثانوي امتحانات

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق