رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

سرقة أموال علي ربيع في الحلقة الثامنة من «فكرة بمليون جنيه»

عرضت اليوم الأحد الحلقة الثامنة من مسلسل "فكرة بمليون جنيه"، وتتابعت الأحداث بعد فشل تجربة علاء في صنع سيارة تتحرك بالطاقة الشمسية داخل مصنعه، يقرر معاودة التجربة مرة أخرى لكن بشكل أدق وبمعدات أكبر، نظراً لاقتناعه الشديد بأن البترول قارب على الانتهاء من العالم.

تحاول شقيقة علاء طوال الأحداث الوصول إلى عريس مناسب لها، ولسوء حظها المتواصل تفشل ولا تجد فرصة، فتقرر والدتها أخذها لدجال قادر على حل جميع المشاكل، فترفض في البداية لكن مع ضغط والدتها تخضع لها، ويذهبان إلى دجال، حيث يخبر شقيقة علاء أنها معمول لها "عمل" يمنعها من الزواج، وفكه يحتاج لمتطلبات كثيرة، فتوافق على الفور.

يسحب علاء أمواله التي تقدر بـ2 مليون جنيه من البنك في عجالة، ويركب ميكروباص هو وابن خالته، ويتفاجأ بعصابة تركب معه وتجبره على ترك أمواله تحت تحديد السلاح، ومع خوفه الشديد يترك الأموال وينزل من الميكروباص، ويأتي اتصال لعلاء فيما بعد يعرف منه أن العصابة التي سرقت أمواله تابعة لبلطجي يسكن بجواره اسمه "حباطة"، ويبلغه ذلك البلطجي بأنه سيتاجر بأمواله ثم يعيدها له مرة أخرى.

تنتهي أحداث الحلقة بخبر سار إلى شقيقة علاء، حيث تعرف من خالتها أن هناك عريس طلب يدها وسيتقدم لخطبتها خلال أيام. وعلى الجانب الأخر يتصل حناطة بعلاء ويخبره بضرورة قدومه له في الغد ليأخذ أمواله.