رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: مصانع بير السلم للمناديل وحفاضات الأطفال بالقليوبية كارثة تهدد حياة المواطنين

طارق متولي
طارق متولي

تقدم طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى كل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، حول انتشار مصانع بير السلم التي تصنع المناديل وحفاضات الأطفال المعاد تدويرها من مخلفات المستشفيات والمصانع بقرية باسوس التابعة لمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وأوضح متولي أن هذه المصانع تعتمد في تدويرها على إضافة كميات من مادة الكلور والمنظفات التي تساعد على تبييض المخلفات، وأضاف ان جزء كبير من هذه المصانع غير مرخص ومنتجاتها غير مطابقة للمواصفات، حيث تسبب التهابات وحساسية وسرطانات في الجلد، لاحتوائها على أتربة ناتجة عن التفاعلات الكيميائية؛ لانها تحتوي على عطور .

وأشار النائب إلى افتقاد هذه المصانع لاشتراطات الأمن الصناعي، موضحا أن امتلاك مصنع في باسوس لا يحتاج سوى استئجار مخزن بأحد العقارات وبعض الآلات البدائية وعدد عمالة قليل من تهالي القرية.

وطالب النائب بالرقابة على هذه الورش ومطابقتها للمواصفات وخضوعها للرقابة الصناعية، حفاظا على صحة المواطنين، نظرا للمخاطر التي يتعرضون لها.

موضوعات متعلقة