الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير التموين: نورد طن القمح بـ10 آلاف جنيه لمصانع المكرونة والمخابز السياحية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر لديها مخزون استراتيجي من القمح يكفي لـ5 أشهر، مشيرًا إلى أن الموسم الجديد لزراعة القمح يبدأ في 15 أبريل المقبل.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الوزارة تبدأ في الشهر المقبل التعاقد على استيراد ما بين مليون إلى 1.5 مليون طن قمح، لتغطي احتياجات الدولة خلال منع الاستيراد، مع بداية الموسم الجديد لزراعة القمح.

ولفت إلى ان الوزارة تورد طن القمح بـ10 آلاف جنيه لمصانع المكرونة والمخابز السياحية، وذلك من أجل توفير السبع بأسعار مناسبة للمواطنين، قائلًا إن الوزارة حددت سعر الرغيف زنة 45 جرامًا بـ75 قرشًا، والرغيف زنة 75 جرامًا بـ1 جنيه.

وتابع وزير التموين: «لدينا 50 مخبزًا حرًا في الجيزة وغيرها في القاهرة، وأصدرنا قرارًا بأن أي مخبز نعطيه رخصة مؤقتة ونقنن أوضاعه، حتى يعمل في المنظومة، والغالبية العظمى تحصل على الدقيق بـ10 آلاف جنيه للطن».

وأكد أن الوزارة تحاول تقليل حجم تأثير الأزمة على المواطنين، بطرق ترتبط بالسوق والعرض والطلب، مؤيدًا أن بعض المخابز صغرت حجم الرغيف الفينو مع دخول العام الدراسي.

وأوضح أن الوزارة تنتج الآن في مخابزها بمناطق الإسكان الاجتماعي مثل الأسمرات العيش السياحي والفينو، لإتاحتها بأسعار مناسبة للمواطن، منوهًا بأن 80% من الضغط على الأسعار خارجي، و20% متعلق بممارسات وأمور داخلية.