الزمان
فرحات: زيادة الميزة التأمينية إلى 230 شهرًا.. ورفع الحد الأقصى إلى 250 ألف جنيه بمناسبة اليوبيل الذهبي لجامعة المنيا تموين الغربية يضبط 40 ألف عبوة صلصة و25 ألف عبوة دهانات وسلع مجهولة المصدر وزارة الري:تعلن مد فترة التقديم لمدارس أجرو المصرية الإيطالية لتكنولوجيا المياه في معرض السويس الرابع للكتاب.. خبراء الكرة: إنجاز المونديال بداية لمشروع قومي لاكتشاف المواهب يسرا ودرة وكوكبة من النجوم في «الست لما».. 19 أغسطس موعد انطلاق الفيلم بدور العرض ضمن موسم صيف 2026 محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث فرص التعاون والاستثمار شروط حجز شقق الإيجار التمليكي 2026.. خطوات التقديم وأماكن الطرح في المدن الجديدة عاجل| تحرك جديد في أسعار الذهب.. آخر تحديث لسعر عيار 21 منتصف اليوم وزيرة الإسكان تستقبل القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون المشترك الصحة: حملة «100 يوم صحة» تقدم نحو 11 مليون خدمة طبية مجانية منذ انطلاقها وزير الشباب والرياضة يهنئ رئيس اتحاد ألعاب القوى وأسـيل أسامة بتتويجها بذهبية بطولة العالم ”الرقابة المالية” تقرر تخفيض مقابل الخدمات للأوراق المالية الداعمة للتنمية المستدامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

الكيوي.. يحمي من النوبات القلبية ويحسن جهاز المناعة

الكيوى من الفاكهة التى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المغذية، مثل الفولات والبوتاسيوم، وفيتامينات (K وC وE)، بالإضافة إلى الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة التي تحسن بعض وظائف الجسم بشكل طبيعى، وفيما يتعلق بذلك، يذكر موقع "Health & Human" للأبحاث، فوائد مذهلة لفاكهة الكيوى، وإليك أبرزها:

1. تقوية جهاز المناعة:
يحتوي الكيوى على الكثير من مضادات الأكسدة، منها فيتامين "سى"، وأظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سى من شأنها أن تحسن من وظيفة جهاز المناعة، كما أن لها دورا كبيرا في الحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.

2. المساعدة على الهضم:
الكيوى مثل معظم الفاكهة الغنية بالألياف والتي تسهل عملية الهضم، ويحتوي الكيوي على إنزيم بروتينى يسمى (الأكتينيدين)، الذي يعمل بدوره على تحطيم البروتين الموجود في وجبات الطعام مما يؤدى إلى تنظيم عملية الهضم.

3.ضبط الدم:
يحتوي الكيوي على بعض المواد النشطة بيولوجيا، التى تعمل على خفض ضغط الدم، وأظهرت الدراسات أن تناول ثلاثة ثمرات كيوي يوميًا يخفض نسبة ضغط الدم، لاحتوائها على (اللوتين)، وهو أقوى مضاد للأكسدة.

4.تحمى من النوبات القلبية:
تناول ثلاث ثمرات من الكيوى يوميا يقلل من كمية الدهون المتدفقة فى مجرى الدم، التى تسبب الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

click here click here click here nawy nawy nawy