رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تقارير

«هم يبكي وهم يضحك».. ضحايا التابلت يمتحنون منهج مجدي يعقوب

جريدة الزمان

«هم يبكي وهم يضحك».. هكذا كان حال طلاب الصف الأول الثانوي -دفعة التابلت- منذ يوم أمس، فلعنة المشاكل الفنية تلاحقهم، فالأسئلة المخيفة أمامهم، وضغط المذاكرة النفسي من خلفهم، ويبدوا أن القدر غير واقف بصفهم، حيث بدأت المصائب تتساقط عليهم بغزارة ويكأنها سيول أمطرت فأغرقت بيوت المنطقة.

حيث تسبب سقوط السيستم، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول ثانوي، أمس، إلى حالة من الارتباك بين الطلاب والمدرسين بعد بدء الامتحانات بوقت بسيط، مما أدى إلى قيام مديرية التربية والتعليم باستخدام الامتحان الورقي.

الامتحان الخارق

«زادت الطين بلة»، حينما أشعل امتحان مادة الأحياء، اليوم، غضب العديد من طلاب الصف الأول الثانوي، وذلك لصعوبته ووجود مشكلات فنية في التابلت، ولم ينتهي الأمر عن هذا الحد بل دشن عدد من الطلاب من رواد مواقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، مجموعة من الهاشتاجات، مثل: "أولى ثانوي"، و"التعليم"، ليتصدر قائمة الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وجاءت التغريدات كالتالي:


"أولى ثانوي، أنا امتحنت على التابلت والأسئلة مرار حد يقولي أعمل إي!، هسقط".

 "جايبين لنا امتحان في مستوى الدكتور مجدي يعقوب ياباشا!".

 "إيه الامتحان اللي يحلهُ مجدي يعقوب ده".

 "واضح إن السيستم واقع وواضح كمان إن في إجماع على كده".

 "أنا مخدتش من السنة دي بربع جنيه معلومات".

آراء ضحايا التابلت

وبعد تأدية عددا من طلاب الصف الأول الثانوي، لامتحان مادة الأحياء الذي يعد ثاني امتحان لهم في ماراثون الامتحانات وفقا للنظام الجديد. 

قالت منة محمد، إحدى طالبات أولى ثانوى: "الامتحان كان فيه جزئيات من خارج المنهج، والامتحان على التابلت سهل حاجات كتير جدا علينا". 

وأضافت يارا أحم،د أن أكبر مشكلة واجهتهم هى الكتابة بالقلم على التابلت قائلة: "الخط بيطلع وحش"، مشيرة إلى أن وقت الامتحان غير كاف لحل جميع الأسئلة. 

وأشارت ريم حسن إلى عدم قدرتهم على التركيز فى الامتحان بسبب وحود عدادا للوقت بالتابلت، ما يشعرهم ببعض الخطورة قلقا من أن ينتهى الوقت، ما أصابهم بالارتباك. 

وأكدت مي، محمد أن الامتحان عمل على التابلت بشكل جيد جدا، ولكن هناك بعض الأسئلة اعتمدت على معلومات عامة تمت دراستها فى مرحلة الإعدادية فلم نستطيع الإجابة عنها. 

وتابعت ميار علي قائلة إنها تركت حوالى 6 أسئلة دون حلها بسبب ضيق وقت الامتحان، بالإضافة إلى عدم قدرتها على الكتابة بالقلم اللوحي على التابلت.
 

تابلت الوزارة الامتحان الاحياء = الصف الأول الثانوي

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151