رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

إحالة قضية نائب محافظ الإسكندرية في محاكمتها بغسيل الأموال الي محكمة الاستئناف

قررت محكمة جنايات القاهرة، إحالة قضية محاكمة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية سابقا في ارتكاب جريمة غسل الأموال وقيمتها 500 ألف جنيه الي محكمة الاستئناف لتحديد دائرة اخري لسابقة الدائرة نظر القضية الاساسية قضية الرشوة صدر القرار برئاسة المستشار د. أسامة أنور جامع وعضوية المستشارين وجيه حمزة شقوير ومجدى عبد المجيد ومدحت فاروق.

كان المستشار محمد فودة المحامى العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية أحال المتهمتين للمحاكمة لارتكابهما جريمة غسل أموال قدرها 500 ألف جنيه والمتحصلة من جريمة الرشوة بأن أودعت الخولى الأموال فى حساب المتهمة الثانية في البنك بهدف إخفاء المال وتمويه مصدره والحيلولة دون اكتشاف الجريمة وعرقلة التوصل إلى مرتكبيها.

وكشفت تحقيقات طاهر سبالة وكيل أول النيابة وتحريات الرقابة الإدارية أن نائب محافظ الإسكندرية سابقا قامت بالتحصل على 500 ألف جنيه من صاحب شركة مقاولات على سبيل الرشوة مقابل إنهاء مصالحه بالمحافظة والجهات التابعة لها وعرقلة وإيقاف تنفيذ قرار الإزالة الصادر من حي شرق الإسكندرية لأجزاء من عقار وقامت بالاحتفاظ بالمبلغ ثم سلمته للمتهمة الثانية وهى تعلم أن تلك الأموال من مصادر غير شرعية بقصد إخفاء وتمويه مصدر تلك الأموال ثم حررت المتهمة توكيلا للخولى للتصرف فى الأموال.