رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

مجلس التجارة والصناعة: سنجتمع بصفة دورية لبحث المشكلات

جريدة الزمان

قال أعضاء مجلس التجارة والصناعة، إن المجلس يمثل القناة الرئيسية لتحقيق الاتصال والترابط بين كافة هيئات وزارة التجارة والصناعة بهدف تفعيل منظومة العمل الجماعي لخدمة قطاعي الصناعة والتجارة الخارجية، مؤكدين على أهمية الدور الحيوى الذى لعبه المجلس منذ إنشاؤه فى التعامل مع العديد من التحديات الداخلية والخارجية والتي أسهمت فى تنفيذ خطط وبرامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى .

وأوضحوا أن عقد إجتماعات المجلس بصفة دورية يمثل ضرورة قصوى لمتابعة الملفات الفنية خاصة فيما يتعلق بالموضوعات المتشابكة بين أكثر من جهة سواء داخل الوزارة أو فى وزارات أخرى الأمر الذى يسهم فى تحقيق التنسيق والتكامل بين كافة الأجهزة وبما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد القومى .

كما أكدوا على أهمية دور المجلس فى بحث تأثير القرارات المختلفة على كل جهة على حدة وذلك لضمان عدم تضارب الاختصاصات وتوفير الوقت والإنفاق الحكومى بما يحقق رؤية وتوجهات الحكومة فى تطوير منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال .

جدير بالذكر أن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة كان قد أصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس التجارة والصناعة برئاسة مستشار الوزير لشئون التجارة وعضوية رئيس قطاع مكتب الوزير والمستشار القانوني للوزارة ، ورؤساء الهيئات والمصالح والقطاعات التابعة للوزارة إلى جانب مساعدى الوزير لشئون المتابعة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال فضلاً عن ممثلين عن اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية .

وقد نص القرار على أن يعقد المجلس إجتماعاته بصفة دورية ، وأن يقوم رئيس المجلس برفع تقرير إلى وزير التجارة والصناعة بنتائج عمل المجلس بصفة شهرية.

 
 
 
 
 
 
عمرو نصار مجلس التجارة والصناعة الوزارة التصدير

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق