رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

«الدويك» يشكل وفدًا برلمانيًا لإعفاء قنا من تسعيرة الكهرباء الجديدة

جريدة الزمان

قال اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أنه أجرى اتصالات موسعة مع نواب أسوان والأقصر وقنا، لتشكيل وفدًا برلمانيًا، لعقد لقاء مع المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لبحث المطلب الذي تقدم به، والخاص بإعفاء محافظات أسوان والأقصر وقنا، من التسعيرة الجديدة لأسعار الكهرباء.

وأوضح نائب قنا، في تصريحات صحفية له اليوم، أن المقترح الذي تقدم به نال قبول واسع من نواب البرلمان وأعلنوا دعمهم وتأييدهم له، لافتًا إلى أن مشاوراته واتصالاته مع نواب البرلمان، استقرت إلى ضورة عرض الأمر على رئيس الوزراء، وشرح الأمر مفصلًا للوصول إلى حل يرضي الجميع.

 

وكان  اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، قد أعلن أمس الخميس تقديمه، باقتراح برغبة إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، وذلك لإعفاء محافظة قنا من التسعيرة الجديدة للكهرباء والتي أقرتها الوزارة مؤخرًا، وجاري تطبيقها منذ أول شهر يوليو المقبل.

وقال " الدويك" في مقترحه:" أن محافظة قنا تختلف عن باقي محافظات الجمهورية، في أنها لها طبيعة مناخية خاصة، حيث ترتفع فيها درجات الحرارة خلال فصل الصيف إلى 50 درجة مئوية فأكثر، فضلًا عن انقطاع المياه من وقتٍ إلى آخر، وهو ما يؤثر على حياة أهالي المحافظة يوميًا".

وشدد الدويك، على أن تطبيق التسعيرة الجديدة على محافظة قنا، في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، فيه ظلم كبير لهم، حيث يتساون في ذالك مع أبناء محافظات الإسكندرية وجنوب سيناء.

مجلس النواب الحكومة قنا

استطلاع الرأي

192