رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رئيس اتحاد الغرف التجارية: نسعي لزيادة الصادرات للأسواق الحرة بالوطن العربي

 أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنه يتقدم بالشكر بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة الخارجية لدعمهم علي منح الكثير من 27 مشروع إقليمي لدعم منظمات الأعمال ابسوميد.

وأضاف الوكيل، أنه يسعي للبدء من جديد ومرحلة جديده من تحديث التجارة وتعميق الصناعه وتطوير سلاسل الإمداد بإنشاء مراكز لوجستية وبورصات سلعية حديثة في كافة ربوع مصر لرفع القدرات التنافسية لمنتسبيا محلياً ودولياً لتنمية الصادرات.

وأكد الوكيل علي ضرورة زيادة الصادرات من شطري البحر الأبيض إلى الأسواق الحرة في دول الجوار بالوطن العربي وافريقيا سواء كانت صادرات صناعية أو خدمية من خلال التعاون الثلاثي. ويعرض المؤتمر الخامس نحو أكثر من 23 مليار من المنح والمعونة الفنية والقروض الميسرة المقدمة من شركائنا في التنمية والتى تساهم في تحقيق التصنيع المحلي المشترك من أجل التصدير أو تنفيذ مشروعات بنية تحتيه ممولة بالشراكة مع شركائنا جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر الاورومتوسطى الخامس للتمويل "ميدا فينانس" الذى يقام تحت رعايته وبحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولى والتجارة والصناعة، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والتموين والتجارة الداخلية والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا.

موضوعات متعلقة