رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وفد برلماني يتفقد مطار برج العرب قبل انطلاق أمم إفريقيا

  وفد البرلمان يتفقد مطار برج العرب قبل انطلاق أمم إفريقيا
  وفد البرلمان يتفقد مطار برج العرب قبل انطلاق أمم إفريقيا

زار أعضاء الوفد البرلماني الذي يترأسه المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة، على هامش آخر  أيام جولته التفقدية للملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية2019، مطار برج العرب.

وتفقد الوفد الاستعدادات الخاصة بالبطولة والأمور التنظيمية والتسهيلات الموضوعة للمنتخبات وكذلك الجماهير، حيث تفقد الوفد صالة كبار الزوار وصالات الاستقبال والوصول.

كما استمع الوفد لشرح تفصيلي من مدير المطار عن حجم الأعمال التي تم الانتهاء منها استعدادا لاستقبال البطولة الأفريقية، بالاضافة لحجم الأعمال التي سيتم القيام بها خلال الفترات الماضية حيث أشار إلى أنه بحلول عام 2022 ستكون سعة المطار 6 مليون راكب مقارنة ب3مليون في الوقت الحالي.

واوضح مدير الاستاد، أن هناك معاملة خاصة وتسهيلات للمنتخبات المشاركة حيث يتم استقبالهم في صالات مخصصة بهم والعمل على سرعة إنهاء اجراءات المغادرة دون الاحتكاك بالمسافر العادي، مشيرا إلى أنه تم تكثيف العاملين بإدارة الحجر الطبي وكذلك القائمين على الجوازات خلال فترة البطولة.

وأشاد الوفد بحجم الاستعدادات وتطرقوا للحديث عن طريق المطار  وضرورة رفع كفاءة قاعات الvib, وطالبوا القائمين على إدارة المطار بعرض مطالبهم لسرعة تلبيتها من خلال التواصل مع الجهات التنفيذية.

وضم الوفد كل من، عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة، وعماد سعد حمودة والدكتور محمود حسين وكيلي لجنة الشباب، وياسر سلومة أمين سر اللجنة، وماجد أبو الخير وكيل لجنة الشؤون الإفريقية، ومجدى بيومي أمين سر لجنة السياحة، ومحمد زايد عضو لجنة الشباب.

كما ضم الوفد نواب الإسكندرية ( حسني حافظ، ورزق راغب، وأشرف رشاد عثمان، مي محمود)، بالاضافة الى المهندس محمد صبري أمين الشؤون البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

ويذكر أن الوفد البرلماني يختتم اليوم أعمال جولته التفقدية للملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي استهلها يوم الأربعاء الماضي بزيارة ملاعب محافظة القاهرة، واستانفها بزيارات استادات السويس والإسماعيلية والاسكندرية، على أن يختتمها اليوم بزيارة استاد برج العرب لتفقد معسكر المنتخب ومشاهدة مباراة مصر وغينيا.