تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

فيديو… قريبا.. طرح سلمون معدل جينيًا بالأسواق الأمريكية

اسماك السلمون
اسماك السلمون

كشف تقرير، أذاعته قناة "الغد الإخبارية، أنه خلال أشهر قليلة ستًطرح في الأسواق الأمريكية أول أسماك سلمون مُعدلة وراثياً، لافتًا إلى أن الأسماك المُعدّلة وراثياً ستنمو لتصبح بحجمها الطبيعي خلال 18 شهر فقط، ويتم انتاجها في مصنع في ريف ولاية "إنديانا" حيث ينمو الآلاف من بيض السلمون بوتيرة أسرع بمعدل الضعف عن السلمون الطبيعي.
وأضاف التقرير أن القائمون على هذا المشروع، يؤكدون أن هذه الطريقة أكثر كفاءة لأنها توفر كمية كبيرة من الأسماك في فترة أقصر وبتكلفة أقل، متابعًا أنه بعد نمو 10 أرطال من السلمون المعدل وراثياً سيقوم المصنع بتوزيعه على المطاعم في أواخر العام المقبل، وذلك بعد اعتماده من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ليصبح السلمون أول كائن بحري معدل وراثياً يُعتمد للاستهلاك البشري في الولايات المتحدة.
ورداً على مخاوف البعض من المنتجات المعدلة وراثياً، يقول القائمون على المصنع إنه ذو تقنية عالية وأن انتاج السلمون يتم دون استخدام المضادات الحيوية والمواد الكيميائية، يُشار إلى أن أكثر من نصف منتجات الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة معدلة وراثيا لتكون أكثر مقاومة للأفات ومبيدات الأعشاب.